المهرجان ينطلق بنسخته الأولى في فلسطين 

تنطلق في الرابع عشر من الشهر الجاري فعاليات مهرجان أفلام حقوق الإنسان "كرامة" في دورته الأولى بفلسطين، وسيدشن المهرجان بعرض لفيلم "قصة ثوانٍ" للمخرجة اللبنانية لارا سابا، وتقام فعاليات المهرجان في عدة مدن فلسطينية.

وأوضح القائمون على المهرجان -اليوم الثلاثاء- أنه سيتم عرض 22 فيلما روائيا ووثائقيا منتقاة بعناية على مدار ستة أيام في القدس ورام الله ونابلس وغزة.

وقالت مديرة مسرح عشتار إيمان عون الذي ينظم المهرجان في مؤتمر صحفي "يسعدنا اليوم -الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان- أن نعلن انطلاق مهرجان كرامة لحقوق الإنسان في فلسطين".

وأضافت أن هذا المهرجان الذي أطلقته في الأردن مؤسسة "معمل 612 للأفكار" عام 2009 سيساهم في نشر ثقافة حقوق الإنسان. وأوضحت أنه ستكون هناك إلى جانب عرض الأفلام مجموعة من الفعاليات الأخرى تشمل معرض صور وحلقة نقاش حول العنف ضد المرأة.

من جهتها، قالت المديرة التنفيذية للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان رندة سنيورة إن المهرجان يأتي في وقت نشهد فيه "تراجعا في حقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأضافت -خلال مشاركتها في المؤتمر الصحفي- أن "هذا المهرجان سيعزز الحوار حول حقوق الإنسان، في وقت نشهد فيه ارتفاعا في حالات قتل النساء على خلفية الشرف".

وأوضح القائمون على المهرجان أن الأفلام التي ستعرض تضم أفلاما فلسطينية وعربية وعالمية، وستعقد حلقات نقاش مع الجمهور بعد كل عرض.

المصدر : رويترز