بول واكر اشتهر بدوره كقائد سيارة ماهر في سلسلة أفلام "سريع وغاضب" الشهيرة (الأوروبية)
 
توفي نجم سلسلة أفلام فاست آند فيريوس" (سريع وغاضب) الممثل الأميركي بول واكر-فجر اليوم الأحد- إثر تعرضه لحادث سير بجنوب ولاية كاليفورنيا.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مديرة أعماله آمي فان إيدن تأكيدها وفاته عن عمر 40 عاما، غير أنها رفضت الإدلاء بأي تفاصيل إضافية.

كما جاء في رسالة عبر صفحة واكر على موقع تويتر أن الممثل البالغ من العمر 40 عاما توفي في سيارة صديق أثناء حضور مناسبة خيرية.

من جهتها، أعلنت المنظمة الخيرية التابعة لواكر "ريتش أوت ذا وورلد" أن النجم كان بصحبة أحد أصدقائه في السيارة أثناء توجههما إلى حفل خيري للمنظمة في "سانتا كلاريتا" جنوبي كاليفورنيا، مشيرة إلى أن الحادث وقع على بعد 274 مترا من مكان إقامة الفعالية التي كان سيخصص ريعها لمنكوبي إعصار هايان في الفلبين.

وقال رئيس شرطة "سانتا كلاريتا فالي" إن السيارة -التي كان يقودها واكر- كانت من طراز بورش، مشيرا إلى أن سائقها فقد السيطرة عليها، مما أدى إلى اصطدامها بعمود إنارة. ولفت إلى أنها كانت مشتعلة عند وصول عناصر الأمن إليها، مؤكدا عثورهم على الراكبين متوفيين داخلها.

وقام واكر بأدوار رئيسية في عدة أفلام، واشتهر بشكل خاص في سلسلة أفلام "سريع وغاضب" الشهيرة مع النجم فين ديزل التي -وللمفارقة- يظهر فيها وهو يستعرض قدراته في قيادة السيارة بسرعة مفرطة.

المصدر : وكالات