الممثل توم هيدلستون (يسار) والمخرج آلان تايلور والممثل كريس هيمسوورث خلال عرض الفيلم ثور ببرلين (الأوروبية)

أظهرت تقديرات أستديوهات هوليود الأميركية أن "ثور" تربع على عرش إيرادات شباك تذاكر دور السينما في أميركا الشمالية خلال الأسبوع الأول لعرضه.

وحقق الجزء الثاني من فيلم "ثور: ذي دارك وورلد" (العالم المظلم)، والذي يقوم ببطولته كريس هيمسوورث وناتالي بورتمان وتوم هيدليستون إيرادات بلغت 86 مليون دولار خلال الأسبوع الأول لعرضه.

وظل الفيلم الكوميدي "جاك آس بريزنتس: باد غراندبا" والذي يلعب بطولته جوني نوكسفيل في المركز الثاني بمبيعات تذاكر بلغت 11.3 مليون دولار، لكنه حقق ما يقرب من ثمانين مليون دولار منذ بداية عرضه منذ ثلاثة أسابيع.

وحل فيلم الرسوم المتحركة "فري بيردس" (طيور حرة) في المرتبة الثالثة بـ11.2 مليون دولار. وتدور قصته حول ديوك رومية تحاول تجنب أن ينتهي بها الحال على مائدة العشاء كوجبة تقليدية في عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة.

أما الفيلم الكوميدي "لاست فيغاس" والذي يقوم ببطولته روبرت دي نيرو ومايكل دوغلاس ومورغان فريمان فقد حقق نحو 11.2 مليون دولار، يليه فيلم الخيال العلمي "إيندرز غيم" الذي تصدر شباك التذاكر في الأسبوع السابق بـ10.2 ملايين دولار.

وحل فيلم الجاذبية سادسا، محققا إيرادات بلغت 8.4 ملايين دولار، و"عبودية طوال 12 سنة" سابعاً (6.6 ملايين دولار)، والكابتن فيليبس ثامنا (5.8 ملايين دولار)، و"مسألة وقت" تاسعا (5.172 ملايين دولار)، و"الجو غائم مع إمكانية سقوط كرات لحم2" عاشرا (2.8 مليون دولار).

المصدر : الجزيرة