الممثل البريطاني دانييل كريغ  بطل النسخ الثلاث الأخيرة من سلسلة أفلام جيمس بوند (الأوروبية)
 
انضم مهرجان الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون السينمائية (أوسكار) إلى الاحتفالات بسلسلة أفلام جيمس بوند التي بدأت قبل خمسين عاما، حيث سيخصص له عرض خاص في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأوسكار في فبراير/ شباط القادم.

وقال منتجا استعراض مهرجان أوسكار كريغ زادان ونيل مرسون في بيان "سعداء للغاية لأن ندرج في الاستعراض الذي نقدمه عرضا خاصا لسلسلة أفلام جيمس بوند بمناسبة الذكرى الخمسين لميلاد سلسلة الأفلام".

وأضاف المنتجان "أصبحت أفلام 007 بدءا من فيلم "دكتور نو" عام 1962 أكبر امتياز سينمائي بالتاريخ وظاهرة عالمية محبوبة" لكنهما لم يكشفا تفاصيل عن ذلك الجزء من الاستعراض في حفل الأوسكار.

ومن المحتمل أن يؤدي الإعلان عن تكريم سلسلة أفلام جيمس بوند إلى زيادة الآمال في ترشيح فيلم  النسخة الحالية "سكاي فول" لجائزة أحسن فيلم، بعد أن حطم حاجز المليار دولار في شباك التذاكر، وهو أعلى رقم يسجله أحد أفلام السلسلة التي صدر منها 23 فيلما إلى الآن.

ويضم فيلم "سكاي فول" الذي جرى تصويره في كل من تركيا والصين وبريطانيا إلى جانب دانيال كريغ كلا من برينيس مارلوهي وخافيير بارديم ونعومي هاريس وجودي دينش ورالف فينيس وبن ويشاو، وهو من إخراج البريطاني سام مينديز الحاصل على الأوسكار.

وحل كريغ محل النجم بيرس بروسنان بداية من 2006 في فيلم "كازينو رويال" ثم فيلم "كوانتم أوف سولاس". وكانت الشركة المنتجة "مترو غولدن ماير" أنهت في الماضي تعاقدها مع كل من شين كونري وتيموثي دالتون قبل أن يشاركا بالفيلم الأخير ضمن العقد المبرم بين الجانبين.

وكان الممثل البريطاني الشهير السير روجر مور -الذي أدى دور العميل السري جيمس بوند بالفترة من عام 1973 حتى 1985- قد قال إن كريغ أفضل من أدى دور جيمس بوند، مشيدا بأدائه في فيلمي "كازينو رويال" و"كوانتم أوف سولاس".

المصدر : رويترز