البريطاني دانييل كريغ أدى ثلاثة أفلام من سلسلة جيمس بوند الشهيرة (الأوروبية)
 
تعاقد النجم البريطاني دانيال كريغ على القيام ببطولة فيلمين جديدين من سلسلة أفلام جيمس بوند، ليصبح بذلك الممثل الأكثر تجسيدا لشخصية العميل البريطاني (007) على الشاشة الفضية.
 
وذكرت صحيفة "هافنغتون بوست" أن كريغ (44 عاما) تعاقد على أداء دور البطولة في فيلمين جديدين، بعد ثالث أفلامه "سكاي فول" (السقوط من السماء) الذي سيطرح في دور العرض السينمائي بداية من 9 نوفمبر/تشرين الثاني من تأليف جون لوغان.

وحل كريغ محل النجم بيرس بروسنان بداية من العام 2006 في فيلم "كازينو رويال" ثم فيلم "كوانتم أوف سولاس". وكانت الشركة المنتجة وهي شركة "مترو غولدن ماير" أنهت في الماضي تعاقدها مع كل من شين كونري وتيموثي دالتون قبل أن يشاركا في الفيلم الأخير ضمن العقد المبرم بين الجانبين.

وكان قد أعلن في وقت سابق أن الشركة المنتجة عرضت على كريغ اتفاقا لأداء دور البطولة في ثمانية أفلام.

يشار إلى أن الممثل البريطاني الشهير السير روجر مور قال في الآونة الأخيرة إن كريغ هو أفضل من أدى دور جيمس بوند. وأشاد مور (84 عاما) الذي أدى دور العميل السري جيمس بوند في الفترة من العام 1973 حتى العام 1985 بكريغ لدوره في فيلمي "كازينو رويال" و"كوانتم أوف سولاس".

وكتب مور في الطبعة الأخيرة من كتابه "بوند حول بوند" "لقد أحببت كازينو رويال ودانيال كريغ، إنه ممثل رائع، وبالتأكيد أفضل ممثل يلعب دور بوند". وأوضح أن كريغ لديه "أفضل بنية للعب دور بوند".

يذكر أن فيلم "سكاي فول" يضم إلى جانب دانيال كريغ كلا من برينيس مارلوهي وخافيير بارديم ونعومي هاريس وجودي دينش ورالف فينيس وبن ويشاو، وهو من إخراج البريطاني سام مينديز  الحاصل على الأوسكار.

وتدور أحداث الجزء الجديد من السلسلة عقب تعرض مركز قيادة الاستخبارات البريطانية لهجوم من قبل مجهولين قصد اغتيال جيمس بوند، فيقرر العودة للعمل من أجل معرفة من يخطط لاغتياله. وجرى تصوير الفيلم في كل من تركيا والصين وبريطانيا.

المصدر : الألمانية