وفاة النجم الأميركي مايكل دنكان
آخر تحديث: 2012/9/4 الساعة 18:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/4 الساعة 18:35 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/18 هـ

وفاة النجم الأميركي مايكل دنكان

الممثل مايكل دنكان هو نجم فيلم "ذا غرين مايل" (دويتشه فيلله)

وضعت أزمة قلبية حادة نهاية لمسيرة النجم الأميركي مايكل كلارك دنكان (54 عاما)، حيث توفي نجم فيلم "ذا غرين مايل" (الميل الأخضر) أمس الاثنين في مستشفى بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، وذلك بعد أقل من ثمانية أسابيع من تعرضه لنوبة قلبية.

وفشل الممثل الأميركي المشهور ببنيته القوية في التغلب على مرض أقعده لأكثر من شهر في أحد مستشفيات لوس أنجلوس، وتوفي بأزمة قلبية.

وكان دنكان قد رشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "الميل الأخضر" عام 1999، والذي جسد فيه شخصية سجين محكوم عليه بالإعدام ويتمتع بقدرة طبيعية على علاج الآخرين.

من جانبها، صرحت جوي فيلي -الوكيلة الإعلامية للراحل- بأن دنكان توفي في لوس أنجلوس، وأنه تعرض لنوبة قلبية في 13 من يوليو/تموز، و"لم يتعاف تماما". وأضافت أنه توفي في مركز سيدارز سيناي الطبي.

واتسم دنكان بالحضور الجيد على الشاشة وبصوته العميق وبجسده العملاق، وعمل في بداية حياته في أعمال الحفر بشركة غاز في شيكاغو مسقط رأسه، ثم انتقل إلى لوس أنجلوس ليشق طريقه في عالم التمثيل.

وجسد الممثل الراحل دور الحارس الشخصي في السينما والتلفزيون قبل أن يسند له دور ثانوي في فيلم أرمغدون عام 1998، وقاده هذا الدور الثانوي إلى دور أكبر في فيلم غرين مايل مع نجم هوليود توم هانكس.

كما لعب مايكل دنكان دور سجين لديه قوى سحرية وينتظر تنفيذ حكم الإعدام، ثم ينفذ فيه هذا الحكم في نهاية الفيلم على جريمتي قتل لم يرتكبهما.

المصدر : دويتشه فيلله

التعليقات