عبد الغفور أكد أن على جميع الفنانين اللجوء إلى النقابة إذا تعرضوا لمثل هذه الحالات  (الجزيرة)
أكد نقيب الفنانين المصريين أشرف عبد الغفور تضامن النقابة مع الفنانة إلهام شاهين، ورفع دعوى قضائية ضد عالم دين اتهمها بأوصاف قبيحة.

وقال عبد الغفور إن "النقابة بادرت بتقديم الشريط الذي تحدث فيه الشيخ عبد الله بدر ضد الفنانة إلهام شاهين إلى المستشار القانوني للنقابة لدراسته والبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق الفنانة والرد على المتطاولين على الفن والفنانين".

وأوضح نقيب الفنانين أن "النقابة أبلغت جميع أعضائها من الفنانين أن عليهم اللجوء للنقابة في حالة تعرضهم لمثل هذه الحالات، وعرضها على المستشار القانوني للنقابة لاتخاذ الإجراءات القانونية للرد على هذه الاتهامات عبر القنوات القضائية المصرية".

وأشار عبد الغفور إلى أن "أي تطاول على أي فنان يعتبر تطاولا على الفن، ويجب أن يتم الرد عليه قانونيا، خصوصا بعد أن قامت ثورة 25 يناير الداعية إلى العدالة وإقامة دولة القانون والحق".

من جانبه أكد المستشار القانوني لنقابة الفنانين محمد عبد العزيز قيامه "بتقديم دعوى قضائية ضد الشيخ عبد الله بدر بتهمة سب وقذف الفنانة إلهام شاهين في برنامج ديني يقدمه الشيخ عاطف عبد الرشيد على فضائية الحافظ".

وكان بدر قد وصف الفنانة إلهام شاهين بأنها "عجوز خرقاء"، مؤكدا أنها "لن تدخل الجنة لأنها ملعونة". ووجه لها اتهامات، معتبرا أنها "داعية للفجور والعري والزنا"، متسائلا "كم واحدا قبلك واحتضنك (..) باسم الفن الذي تتكلمين عنه؟".

المصدر : الفرنسية