روبرت داوني الابن (الرجل الحديدي) خلال عرض لتقديم فيلم المنتقمون (الأوروبية)

أعلنت شركة والت ديزني الموزعة لفيلم "المنتقمون" أن الفيلم سجل رقما قياسيا في الإيرادات بلغ 200.3 مليون دولار في دور السينما الأميركية والكندية خلال عطلة نهاية الأسبوع ليثبت أن خمسة نجوم كبار أفضل من نجم واحد.

والفيلم من إخراج جوس ويدون، وبطولة صامويل إل جاكسون وروبرت دوني الابن وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون ومارك روفالو وآخرين، وتدور أحداثه في قالب خيالي حول مجموعة من الأبطال الخارقين يحملون اسم "المنتقمون".

وقصة الفيلم تأتي اعتمادا على الأفلام السابقة لشركة "مارفل"، فثور الذي أصبح ملكا على كوكب أزغارد يغضب أخاه "لوكي" الذي يقرر القدوم إلى الأرض لإنشاء مملكته الخاصة، مستعينا بجيش من الوحوش، وهو ما يدفع نيك فوري (صامويل إل جاكسون) رئيس وكالة حفظ السلام الدولية لجمع الأبطال الخارقين "أيرون مان" و"هالك" و"هاوكي" و"الأرملة السوداء" و"كابتن أميركا" إضافة إلى "ثور" للتصدي للأشرار.

وبلغ إجمالي الإيرادات العالمية للفيلم -الذي أنتجته وحدة مارفل التابعة لديزني- أكثر من 641 مليون دولار منذ بدء عرضه في مختلف أنحاء العالم في 25 أبريل/نيسان.

وكان الفيلم قد حقق ثاني أكبر عائدات في عرض افتتاحي في تاريخ شباك التذاكر في أميركا، بمداخبل بلغت ثمانين مليون دولار، واحتل بذلك المرتبة الثانية بعد الجزء الأخير من "هاري بوتر"، الذي حقق 91 مليون دولار في عرضه الأول.

وفي باقي تصنيف الأفلام الأميركية تراجع فيلم "خدعة الزوجات" من المركز الأول إلى الثاني هذا الأسبوع، مسجلا إيرادات بلغت ثمانية ملايين دولار، والفيلم من إخراج تيم ستوري، وبطولة كريس براون وغابرييل يونيون وكيفن هارت.

وجاء فيلم "ألعاب الموت" في المركز الثالث، مسجلا 5.7 ملايين دولار، وهو من إخراج غاري روس وبطولة جنيفر لورنس وجوش هتشرسون. واحتل فيلم "المحظوظ" للمخرج سكوت هيكس المركز الرابع بإيرادات بلغت 5.5 ملايين دولار والفيلم بطولة زاك اإفرون وتايلور شيلينغ، وبليث دان.

وفي المركز الخامس جاء فيلم الرسوم المتحركة "قرصان العام" بإيرادت بلغت 5.4 ملايين دولار وأخرج الفيلم بيتر لورد وجيف نويت، وقام بالأداء الصوتي كل من هوغ غرانت وسلمى حايك وجيرمي بيفن.

المصدر : وكالات