العدد الثالث من مجلة الجزيرة على آي باد
آخر تحديث: 2012/4/19 الساعة 19:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/4/19 الساعة 19:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/5/28 هـ

العدد الثالث من مجلة الجزيرة على آي باد

صورة الغلاف الرئيسي للعدد الثالث من مجلة الجزيرة على آي باد (الجزيرة)

صدر العدد الثالث من "مجلة الجزيرة" على آي باد، ويتضمن تحليلات ومقالات تتناول قضايا مختلفة، إضافة إلى عروض كتب وأخبار منوعة.

ويتناول الملف الرئيسي للعدد موضوع الثورة السورية والمواقف الدولية منها، ويعرض بعض الوثائق التي صدرت عن فصائل المعارضة السورية مثل "وثيقة العهد الوطني لسوريا المستقبل"، التي أصدرها المجلس الوطني السوري، ووثيقة "عهد وميثاق" التي أصدرتها جماعة الإخوان المسلمين، ووثائق أخرى.

وفي باب الكتب، يعرض العدد ملخصات لثلاثة كتب، الأول بعنوان "بشار الأسد كما تشهد عليه أفعاله" لمؤلفه جان ماري كيمينير، والثاني عنوانه "في ضيافة كتائب القذافي" وألفه الزميل الصحفي في قناة الجزيرة أحمد فال ولد الدين، والثالث عنوانه "الأيام الأخيرة لنظام مبارك" وألفه عبد اللطيف المناوي، الذي كان رئيسا لقطاع الأخبار في التلفزيون المصري قبل سقوط نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

العدد الثالث لمجلة الجزيرة على آي باد يحتوي ملفا عن الثورة السورية (الجزيرة)

وفي باب حوار العدد، مقابلة مع رئيس حزب العدالة والبناء، الذي تشكل حديثا في ليبيا، يعرض فيها مشروع حزبه ورؤيته، ويشرح طبيعة علاقته بجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، ويبسط تصوره للتحالفات السياسية في البلاد.

وفي العدد أيضا تحليلات ومقالات عن قضايا متنوعة مثل الصومال وإيران والقضية الفلسطينية بعد الربيع العربي، والتغيرات التي تعرفها بعض الدول العربية مثل الأردن والسعودية.

وكانت شبكة الجزيرة الإعلامية قد أصدرت مجلتين إلكترونيتين يمكن تصفحهما على أجهزة آي باد، إحداهما "مجلة الجزيرة" والثانية "مجلة الجزيرة الوثائقية".

فبعد النجاح الذي حققته الشبكة عبر تطبيقات الهواتف المحمولة والبث على موقع يوتيوب ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر، توفر المجلتان الرقميتان الجديدتان لمستخدمي آي باد خدمة جديدة ومجانية لمتابعة تقارير خاصة وتحليلات شاملة ورسوم تفاعلية ومقاطع مصورة.

ويمكن لجمهور شبكة الجزيرة تصفح المجلتين -وهما شهريتان- في جميع أنحاء العالم بمجرد تحميل التطبيق المجاني للمجلتين من متجر تطبيقات آبل.

وتتضمن "مجلة الجزيرة الوثائقية" تحليلات ومقالات عن الفيلم الوثائقي والسينما، وتعريفات ببعض ما يبث على القناة من أفلام وبرامج، كما تتضمن "مجلة الجزيرة" مقالات رأي ومقالات تحليلية مختارة مما ينشره موقع الجزيرة نت على الإنترنت.

المصدر : الجزيرة