اختيار الفائزين بالجائزة العربية للعلوم
آخر تحديث: 2012/3/5 الساعة 18:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/3/5 الساعة 18:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/4/12 هـ

اختيار الفائزين بالجائزة العربية للعلوم

لجنة الجائزة العربية أثناء اجتماعها في الدوحة (الجزيرة)

اختارت لجنة الجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية بالمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، ثمانية فائزين بالجوائز عن فئتي الباحثين والباحثين الشباب للعام الأكاديمي 2011/2012.

والفائزون الثمانية في الجائزة هم من دول المغرب والأردن وموريتانيا ومصر وتونس، وُيتوزعون كالتالي: ثلاثة فائزين من مصر، وفائزان من المغرب، وفائز واحد من كلٍّ من تونس وموريتانيا والأردن.

جاء ذلك في اجتماع عقدته يومي الجمعة والسبت الماضيين لجنة الجائزة العربية للعلوم الاجتماعية والإنسانية بالمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسيات الذي يتخذ من الدوحة مقرا له.

وقد تم في الاجتماع -بناء على تقرير تحكيم البحوث المشاركة في المسابقة للعام الأكاديمي 2011/2012- اختيار الفائزين بالجوائز عن فئتي الباحثين والباحثين الشباب في كل واحد من موضوعي الجائزة، إضافة إلى إقرار مواضيع الجائزة للعام الأكاديمي المقبل.

وسيجري إبلاغ الفائزين شخصيّا، وسيعلن عن أسمائهم وعن مواضيع الجائزة المقبلة في المؤتمر السنوي الأول للمركز والذي يعقد بين يومي 24 و26 مارس/آذار الجاري.

وقد انتُخب في هذا الاجتماع الدكتور طاهر كنعان رئيسا للجنة للعام الأكاديمي القادم خلفا للمرحوم الدكتور خلدون النقيب.

يشار إلى أن لجنة الجائزة تتألف من الدكتور عزمي بشارة، والدكتور طاهر كنعان، والدكتور كمال عبد اللّطيف، والدكتور وليد عبد الحيّ، والدكتورة كريمة كريم، والدكتور وجيه كوثراني. 

المصدر : الجزيرة

التعليقات