صورة من العدد الأول لمجلة الجزيرة على آيباد (الجزيرة)

أصدرت شبكة الجزيرة الإعلامية مجلتين إلكترونيتين يمكن تصفحهما على أجهزة آيباد، إحداهما "مجلة الجزيرة" والثانية "مجلة الجزيرة الوثائقية".

فبعد النجاح الذي حققته الشبكة عبر تطبيقات الهواتف المحمولة والبث على موقع يوتيوب ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر، سوف توفر المجلتان الرقميتان الجديدتان لمستخدمي آيباد خدمة جديدة ومجانية لمتابعة تقارير خاصة وتحليلات شاملة ورسوم تفاعلية ومقاطع  مصورة.

ويمكن لجمهور شبكة الجزيرة تصفح المجلتين –وهما شهريتان- في جميع أنحاء العالم بمجرد تحميل التطبيق المجاني للمجلتين من متجر تطبيقات آبل.

وتتضمن الجزيرة الوثائقية تحليلات ومقالات عن الفيلم الوثائقي والسينما، وتعريفات ببعض ما يبث على القناة من أفلام وبرامج، كما تتضمن مجلة الجزيرة مقالات رأي ومقالات تحليلية مختارة مما ينشره موقع الجزيرة نت على الإنترنت.

وقال المدير العام لشبكة الجزيرة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني إن إطلاق هذين التطبيقين يعتبر نقلة تقنية هامة للشبكة، كما يأتي وفاء لوعد قطعته الجزيرة على نفسها بالاستمرار في تقديم أفضل محتوى عبر قنواتها ووسائطها المتعددة.

وأضاف الشيخ أحمد أن مجلتي الجزيرة والجزيرة الوثائقية "تشتملان على تحليلات عميقة ومقاطع مصورة ومحتوى إخباري خاص من إنتاج الشبكة، نقدمها لكل محبي وعشاق هذين المجالين، ضمن سعي الجزيرة لتكون دائما سباقة في تقديم كل جديد لمتابعيها".
من صفحات مجلة الجزيرة على آيباد (الجزيرة)

من جانبه قال مدير إدارة الإعلام الجديد بشبكة الجزيرة أحمد معيد إن المجلتين تتميزان بتصميمهما وإخراجهما، وتنقلان تغطيات الجزيرة التي نالت كثيرا من الجوائز إلى آفاق وأوساط جديدة، مؤكدا أن المجلتين تظهران التزام الجزيرة بالبقاء دائما في الصدارة عبر تقديم تجربة تفاعلية لما تحمله من مضمون إعلامي ثري.

وبدوره قال مدير تحرير موقع الجزيرة نت محمد المختار الخليل إن أحد أسباب نجاح شبكة الجزيرة أنها تساير باستمرار التقدم والتطور التقني، وتستثمر كل وسائل الاتصال المتاحة للوصول إلى جمهورها.

و"من هذا المنطلق –يقول محمد المختار- رأينا أن من واجبنا أن نكون قريبين من جمهور الجزيرة وأن نبحث عنه حيث كان ونطل عليه من جميع النوافذ الممكنة، بما فيها نافذة آيباد، ونقدم له وجبة دسمة مما ينشره موقع الجزيرة نت من تحليلات ومقالات وحوارات وأخبار منوعة".

لتحميل مجلة الجزيرة

http://aje.me/aljazeera-magazine

لتحميل مجلة الجزيرة الوثائقية

http://aje.me/aljazeera-doc-magazine

لتحميل صور عن المجلة

http://db.tt/K6KEX7Hi

المصدر : الجزيرة