المخرج النيوزيلندي بيتر جاكسون مخرج فيلم "ذا هوبيت"  وسلسلة " ملك الخواتم" (الأوروبية)

حافظ فيلم "ذا هوبيت: رحلة غير متوقعة" على صدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثالث على التوالي محققا 32.9 مليون دولار، والفيلم مقتبس من رواية بنفس الاسم  للروائي البريطاني "جيه تولكين" ومن إخراج بيتر جاكسون، وبطولة مارتين فريمان وإيان ماكيلين وريتشارد أرميتاج.
 
وزادت مداخيل فيلم المغامرات والخيال بزيادة مبيعات التذاكر في دور السينما بالولايات المتحدة وكندا، ليصبح إجمالي ما حققه خلال 17 يوما منذ بدء عرضه بأميركا الشمالية 222.7 مليون دولار.
 
وتدور أحداث الفيلم حول "مارتن فريمان" الذي يحيا حياة هادئة إلى أن يأتي إليه "إيان ماكيلين" الساحر، مصطحبا عددا من الأقزام  ليدخل فريمان بمغامرات تتطلب التغلب على وحوش كثيرة وخوض معارك عديدة حتى يصل بالنهاية إلى الخاتم الذي تدور حوله أيضا أحداث سلسلة "ملك الخواتم".
 
وجاء بالمركز الثاني على مستوى الإيرادات فيلم الكاتب والمخرج كوينتين تارانتينو "جانغو بلا قيود" محققا 30.7 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع لعرضه، والفيلم من بطولة جيمي فوكس وكريستوفر فالتز وليوناردو دي كابريو.
 
وحل الفيلم الموسيقي "البؤساء" الذي بدأ عرضه يوم عيد الميلاد، ثالثا، محققا ما يقدر بنحو 28 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهو من بطولة هيو جاكمان وراسل كرو وآن هاثاواي وإخراج توم هوبر.
 
وحل رابعا الفيلم الكوميدي الجديد "إرشادات أبوية" بإيرادات بلغت 14.8 مليون دولار، من بطولة بيلي كريستال وبيتي ميدلر، وإخراج أندي فيكمان. وتراجع فيلم الإثارة والحركة "جاك ريتش" من المركز الثاني إلى الخامس، مسجلا إيرادات بلغت 14 مليون دولار، والفيلم بطولة توم كروز وروزاموند بايك، وإخراج كريستوفر ماكوري.
 
يُذكر أن النيوزيلندي جاكسون أخرج سابقا ثلاثية "ذا لورد أوف ذا رينغز" (ملك الخواتم) التي نالت جائزة الأوسكار. ويصدر الجزء الثاني من فيلم "ذا هوبيت: ذا ديسولاشين أوف سمج (عزلة سموج) فى 13 ديسمبر/كانون الأول 2013، ومن المقرر صدور الجزء الثالث بعنوان "ذا هوبيت: ذير أند باك أغين" (الذهاب والعودة مجددا) فى 18 يوليو/تموز 2014.

المصدر : وكالات