المهرجان سيكرم الفنان حسن يوسف (الجزيرة)

تبدأ بالقاهرة الأسبوع القادم الدورة الثانية من مهرجان "كام الدولي للأفلام الروائية التسجيلية القصيرة" التي ستهدى لقطاع غزة، في حين تحل الكويت ضيف شرف على المهرجان الذي يعرض أكثر من مائة فيلم روائي قصير وتسجيلي ورسوم.

وحسب صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية فإن المهرجان الذي تنظمه الجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون سيفتتح السبت القادم بمركز الإبداع في ساحة دار الأوبرا بالقاهرة بالفيلم الفلسطيني "غزاوي" لسميح النادي.

وقال الصندوق في بيان خاص إن الافتتاح سيشهد تكريم كلا من السفير الفلسطيني بركات الفرا بمناسبة إهداء المهرجان إلى "غزة الصامدة"، والسفير الكويتي رشيد الحمد بمناسبة اختيار الكويت ضيف شرف للمهرجان.

وسيتضمن حفل الافتتاح تكريم الممثل المصري حسن يوسف ومدير التصوير سعيد شيمي والمخرج المصري سعيد مرزوق، ومهندس الديكور صلاح مرعي الذي رحل العام الماضي.

ويعرض المهرجان خلال ستة أيام 44 فيلما قصيرا تمثل كلا من سوريا والعراق والكويت واليمن والمغرب ولبنان والأرجنتين والسويد والهند ومصر، و17 فيلما تسجيليا من فلسطين والهند والدانمارك وكندا والعراق ومصر.

وأفاد البيان بأن المهرجان يهدف إلى فتح نافذة للمبدعين الهواة والمحترفين للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم تحت شعار "تحرّرْ عسى أن يكون إبداعك وسيلة لتحرير الغير".

المصدر : رويترز