أبعاد قضية فلسطين في معرض فني بلندن
آخر تحديث: 2012/12/14 الساعة 13:01 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/14 الساعة 13:01 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/1 هـ

أبعاد قضية فلسطين في معرض فني بلندن

  المعرض سيشهد مشاركة 13 فنانا من فلسطين ودول عربية وأوربية (الجزيرة)
 
تحتضن العاصمة البريطانية أول معرض فني مخصص لعرض القضية الفلسطينية بأبعادها الثقافية والاجتماعية والسياسية من خلال الفنون الجميلة المختلفة، وهو ما يسمح بتقديم لغة جديدة عن فلسطين ومجتمعها تخاطب المجتمع الغربي.
 
وبداية من مساء يوم الثلاثاء المقبل وحتى منتصف مارس/آذار 2013، يفتتح "معرض 21" بلندن في أول معرض فني يحمل عنوان "انكسار.. صور مؤثرة عن فلسطين"، بإشراف وتنسيق الفنان شاهين ميرالي، ومشاركة 13 فنانا من فلسطين ودول عربية وأوروبية.
 
ومن الفنانين المشاركين في التظاهرة: كمال الجعفري، ومحمد الهواجري، وتيسير بركات، ومايك هولبووم، وخالد حوراني، وجوش جونز، ومنال محاميد، وليلى الشوا، وناصرسومي.
 
وقال شاهين إنه بافتتاح هذا المعرض سيكون بإمكان المواطنين في بريطانيا أن يعرفوا ويفهموا أكثر عن المجتمع الفلسطيني، مؤكدا أنه سيكون بمثابة "مساحة مخصصة لإلقاء الضوء على تجارب المجتمع الفني في فلسطين، وتقديم وسيلة ولغة جديدة تتحدث عن فلسطين".

من جهته أكد المدير الفني للمعرض يحيى زلوم أنه سيركز على مخاطبة المجتمع البريطاني عبر لغة الفنون الجميلة التي تدخل البهجة للنفوس، وفي ذات الوقت تسمح للمعلومات والأفكار والرسائل التي تحملها الأعمال الفنية بالدخول إلى عقول وقلوب الزوار.

المصدر : الجزيرة

التعليقات