لقطة من برنامج baby jake الذي ستبثه قناة الجزيرة للأطفال (الجزيرة)
 
وقّعت قناة الجزيرة للأطفال مؤخرا اتفاقا مع الخدمة العالمية التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لشراء برامج ومسلسلات جديدة ومتنوعة تضيفها القناة إلى مجموعتها الواسعة من البرامج لتقدّم لمشاهديها أكبر قدر ممكن من الفائدة والإمتاع.
 
وبموجب هذا الاتفاق ستبث قناة الجزيرة للأطفال حوالي 180 ساعة من المحتوى البرامجي المفيد والممتع والغني بالمعلومات الذي يضم مواضيع مختلفة مثل التاريخ الطبيعي والمغامرات والكوميديا والرسوم المتحركة.

وتراعي تلك البرامج سياسة المحتوى في عملية اختيار البرامج التي تحترم شخصية الطفل وكيانه، وتدعم إبداعه الفكري وتعزز قدرة تواصله مع المجتمع لكونها جزءًا من عملية نموه.

وتعتمد القناة جدولة برامجية مقسمة إلى عدة فقرات، لتغطي حاجات الأطفال التربوية والترفيهية وترافقهم خلال يومهم الطويل، استنادا على دراسات مكثفة وأبحاث أجرتها القناة عن عادات الأطفال والعائلات في مشاهدة التلفزيون.

فمن الفقرة الصباحية إلى فقرة المدرسة ثم فقرة عنبر وفقرة العائلة، تقدّم القناة مجموعة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام، وتأتي البرامج المنصوص عليها في الاتفاقية مع بي بي سي لتدعم جميع الفقرات بالتركيز على البرامج الخاصة بالعائلات.

لقطة من البرنامج الكوميدي MI High الذي سيكون ضمن السلسلة البرامجية للقناة (الجزيرة)

مسلسلات وأفلام
وتضمّ البرامج الجديدة أفلاما وثائقية عن الأدغال مثل
"Deadly 60" و"Deadly 360" وبرنامج المغامرات الذي يتناول التاريخ الطبيعي "Andy’s Wild Adventures" والبرنامج الشهير "Leonardo" الذي يتحدث عن أعمال الرسام الشهير ليوناردو دا فينشي في مرحلة طفولته، والبرنامج الكوميدي MI High الذي يتحدث عن المغامرات المشوقة لمجموعة من الجواسيس في سن المراهقة.

كما تتضمن برامج الرسوم المتحركة الكوميدية برنامج
"Me and Monsters" الذي يجمع بين فن تحريك الدمى و"الأكشن"، وبرنامج "Night Garden" الموجه للأطفال في سن ما قبل المدرسة وسيبث على قناة براعم.

وتبرز في الاتفاقية مجموعة متميزة من البرامج الجديدة مثل "Baby Jake" وهو مزيج من "الأكشن" والرسوم المتحركة يحكي عن طفل عمره تسعة أشهر يعيش في طاحونة هوائية مع أسرته وتسعة أطفال آخرين. تتضمّن برامج الرسوم المتحركة الجديدة كذلك "The Adventures of Abney and Teal" الذي يتناول مغامرات صديقين.

وقال راشد القريصي المري، مدير إدارة المبيعات والحقوق بالوكالة لقناة الجزيرة للأطفال تعليقا على الاتفاقية، "تتبنى كل من الجزيرة للأطفال وبي بي سي ثقافة تقديم محتوى ترفيهي هادف ذي نوعية عالية إلى جمهورهما. لهذا فقد انتقينا مجموعة من البرامج المفيدة والممتعة التي يحبها الأطفال ويثق بمضمونها الأهل".

من جهتها أكدت المديرة الإقليمية للـبي بي سي في الشرق الأوسط وأفريقيا ناتاشا حسين، أن هذه الاتفاقية "تمثّل استمرارا مثمرا لتعاوننا السابق مع قناة الجزيرة للأطفال، ويسرّنا أن نرى أحد أهم برامج الدراما والوثائقية مثل MI High وDeadly 60 على شاشة الجزيرة للأطفال من بين مجموعةٍ من برامجنا التفاعلية والعالية الجودة التي تشمل مواضيع متعدّدة".

المصدر : الجزيرة