الجزيرة نت تدخل مجال الإنتاج التلفزيوني

تصميم لبرنامج بالهجري

undefined 

تدشن الجزيرة نت اليوم بمناسبة بدء السنة الهجرية الجديدة أول مشروع لها في مجال الإنتاج التلفزيوني على الإنترنت، وهو برنامج "بالهجري" الذي يهدف إلى إبراز جوانب مشرقة من تاريخنا العربي والإسلامي.

ومع دخول الإنتاج التلفزيوني مجال الإنترنت بكثافة في الفترة الماضية وحيث إن هذا المجال قد أصبح مصدرا لاستقاء المعلومات لشريحة كبيرة من الجمهور العربي فإن برنامج "بالهجري" قد صمم لإبراز معلومات ومواقف وأسماء ظل الكثير منها طي النسيان أو اقتصرت المعرفة بها على نخب معينة، وقد يكون من الضروري إبرازها في هذا الوقت بالذات الذي تمر فيه المنطقة بظروف دقيقة وحساسة.

يتناول البرنامج أحداثا تاريخية كان لها أثرها في التاريخ العربي والإسلامي والإنساني بشكل عام، وسيتم التركيز قدر الإمكان على الإنجازات العلمية للعلماء العرب والمسلمين في الماضي والحاضر، بالإضافة إلى مآثر الشخصيات العربية والإسلامية.

ولن يهمل البرنامج الأحداث الهامة في العصر الحديث وخاصة تلك التي تبرز النضال العربي والإسلامي في سبيل التحرر والديمقراطية وإقامة الحكم الرشيد. وستقدم تلك الأحداث بناء على التقويم الإسلامي الهجري وليس الميلادي، وهو أمر سيكون مشوقا وممتعا للمشاهد وبناء على ذلك تم اختيار اسم البرنامج "بالهجري".

وسيبث البرنامج في المرحلة الأولى على شكل نصف أسبوعي يومي الخميس والاثنين من كل أسبوع، على أن يُزاد في المراحل اللاحقة عدد الحلقات ليصبح البث ثلاث مرات في الأسبوع حتى الوصول إلى الهدف النهائي وهو حلقة لكل يوم.

وستبث الحلقة الأولى على موقع الجزيرة نت في الساعة التاسعة مساء بتوقيت الدوحة.

المصدر : الجزيرة