"الفنان" يحرز جائزة أفضل إنتاج
آخر تحديث: 2012/1/22 الساعة 15:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/22 الساعة 15:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/28 هـ

"الفنان" يحرز جائزة أفضل إنتاج

الممثل جون دوجاردان في لقطة من فيلم الفنان (الأوروبية)

قبل أسبوع من إعلان الترشيحات للأفلام التي ستتنافس على جوائز الأوسكار، واصل الفيلم الفرنسي "الفنان" حصد الجوائز بحصوله على جائزة أفضل إنتاج من رابطة المنتجين الأميركيين، وهو مؤشر يعزز إمكانية حصول الفيلم على جائزة الأوسكار لأحسن فيلم.

وكان الفيلم حصد من قبل جائزة النقاد السينمائيين الأميركية لأفضل فيلم، وجائزة غولدن غلوب في وقت سابق من الشهر الحالي. وتدور أحداث هذا الفيلم الكوميدي الصامت الذي صور بالأبيض والأسود حول نجم سينمائي من أيام السينما الصامتة بدأ نجمه يخفت مع بدايات السينما الناطقة. وهو من إخراج الفرنسي ميشال هازانفيشوس وبطولة الممثل الشاب جون دوجاردان. 

وقال توماس لانغمان منتج الفيلم أثناء تلقيه الجائزة "عندما قررنا أنا وميشال هازانفيشوس إنتاج فيلم الفنان، كنا نحلم بالتودد إلى السينما الأميركية، ولم نتخيل أننا في المقابل سنحصل على قطعة من الحلم الأميركي".   

وتنافس فيلم الفنان مع تسعة أفلام أخرى على الفوز بجائزة أفضل إنتاج، بينها الفيلم الكوميدي "وصيفات العروس" وفيلم "المساعدة" وفيلم "حصان الحرب" للمخرج ستيفن سبيلبيرغ. وفاز فيلم "مغامرات تان تان" بجائزة أفضل إنتاج لفيلم رسوم متحركة، وهو من إخراج سبيلبيرغ أيضا.

وينظر إلى جوائز رابطة المنتجين الأميركيين على أنها تعطي مؤشرا لجوائز الأوسكار، إذ إن الكثير من أعضاء الرابطة -الذين يزيد عددهم على خمسة آلاف- أعضاء في الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون السينمائية التي تمنح جوائز الأوسكار.

وخلال السنوات الأربع الماضية نجح الفيلم الحاصل على جائزة رابطة المنتجين لأفضل إنتاج في الفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وهي أفلام "لا مكان للرجال العجائز" عام 2008، و"المليونير المتشرد" عام 2009، و"خزانة الألم" عام 2010، و"خطاب الملك" عام 2011.

المصدر : رويترز