جورج كلوني حصل على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "الأحفاد" (الأوروبية)

حصدت جوائز الأفلام الاهتمام الأكبر في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، حيث تأتي وسط موسم جوائز هوليوود وينظر إليها على أنها مؤشر لجوائز الأوسكار التي تعد أعلى تكريم في صناعة السينما. وفاز فيلما "الأحفاد" و"الفنان" بأكبر عدد من الجوائز، فيما حصد الفيلم الإيراني انفصال جائزة أفضل فيلم أجنبي في الحفل الذي أقيم في لوس أنجلوس.

وحصل فيلم "الأحفاد" للمخرج ألكسندر باين على جائزة أفضل فيلم درامي، فيما توج جورج كلوني على جائزة أفضل ممثل في فئة الدراما عن دوره في الفيلم، ويقوم كلوني بتجسيد دور رجل مضطرب يفقد زوجته ويقوم بتربية ابنتين في سن المراهقة.

وحصلت الممثلة المخضرمة ميريل ستريب على جائزة أفضل ممثلة في فئة الدراما، عن دورها في فيلم "المرأة الحديدية"، الذي جسدت فيه شخصية رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر.

وفي فئة الأفلام الموسيقية أو الكوميدية، حصل الفيلم الفرنسي الصامت "الفنان" الذي صور بالأبيض والأسود على جائزة أفضل فيلم، فيما حصل جان دوجاردان على جائزة أفضل ممثل في الفئة نفسها عن دوره في الفيلم.

ومنحت جائزة أفضل فيلم أجنبي للفيلم الإيراني "الانفصال"، وهو من تأليف وإخراج وإنتاج أصغر فرهدي. وكان هذا الفيلم قد فاز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين السينمائي.

ونال المخرج مارتن سكورسيزي جائزة أفضل مخرج عن فيلم "هوغو" والمخرج وودي آلن جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "منتصف الليل في باريس".

وتوجت ميشيل وليامز بلقب أفضل ممثلة في فيلم كوميدي موسيقي لتجسيدها شخصية الممثلة الشهيرة مارلين مونرو في فيلم "أسبوعي مع مارلين"، وفاز الممثل كريستوفر بلومر بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "مبتدئون".

وعن دورها كخادمة محاصرة في جنوب الولايات المتحدة في فترة الحقوق المدنية في فيلم "المساعدة"، حصلت أوكتافيا سبنسر على جائزة أفضل ممثلة مساعدة. وحصل فيلم "مغامرات تان تان" للمخرج ستيفن سبيلبرغ على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

ويمنح حوالي 90 عضوا برابطة الصحافة الأجنبية بهوليوود جوائز غولدن غلوب، التي تشمل الأعمال التلفزيونية أيضا، فيما يعد سنويا من بين الأحداث الرئيسة في موسم جوائز هوليوود.

المصدر : وكالات