باتشان شارك في أكثر من 180 فيلما على مدار أربعة عقود (الأوروبية)

بدأ الممثل الهندى الأشهر أميتاب باتشان فى طرق أبواب هوليوود الأميركية، وذلك بالمشاركة فى الفيلم الجديد "غريت غاتسبى" (غاتسبي العظيم) المأخوذ من رواية أميركية شهيرة بنفس الاسم، والذى يقوم بدور البطولة فيه النجم الأميركى ليوناردو دي كابريو.

ويقوم باتشان -الذي يلقب بـ"أسطورة بوليود"- فى الفيلم الذى تنتجه شركة "وارنر بروس" ويخرجه الأسترالي باز لورمان، دور "ماير وولفشايم" وهو مقامر يهودى.

وبدأ تصوير أول مشاهد الفيلم فى أستراليا، وقال  لورمان "إنه يرتعد من داخله بمشاركة أميتاب باتشان الذى يعد أحد أساطير الشاشة فى العالم فى عمل من إخراجه".

وقد فاز باتشان فى تصويت "أعظم نجوم الألفية" الذى أجرته "بى بى سى" عام 1999، وشارك على مدار العقود الأربعة الماضية فى أكثر من 180 فيلما، وهو لا يزال متربعا على عرش نجومية التمثيل فى الهند.
 
وقد حاز أيضا البرنامج الذى كان يقدمه على واحدة من أعلى نسب المشاهدة فى التلفزيون الهندى، وهو النسخة الهندية من البرنامج الشهير "من سيربح المليون".
  
وتعد رواية "غريت غاتسبى" من كلاسيكيات الأدب الأميركي، كتبها سكوت فيتزجيرالد فى عشرينيات القرن الماضى، وهو العصر الذهبى للرواية الأميركية، وتعد وثيقة تؤرخ لعقد العشرينيات الصاخب الذي شكل نقطة تحول في حياة الأميركيين أخلاقياً ومادياً واجتماعيا.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط