"براندو" يمثل تونس بمهرجان تورنتو
آخر تحديث: 2011/9/4 الساعة 20:55 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الدفاع الأميركي يصل إلى بغداد في زيارة لم يعلن عنها مسبقا
آخر تحديث: 2011/9/4 الساعة 20:55 (مكة المكرمة) الموافق 1432/10/7 هـ

"براندو" يمثل تونس بمهرجان تورنتو

ملصق فيلم ديما براندو للمخرج التونسي رضا الباهي

تشارك تونس في الدورة الـ36 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا بفيلم "ديما براندو" للمخرج رضا الباهي، حيث سيتم عرض هذا الفيلم الذي يحمل اسم النجم العالمي مارلون براندو في إطار قسم السينما العالمية المعاصرة.

وستنطلق فعاليات هذه التظاهرة السينمائية في الثامن من الشهر الجاري لتتواصل على مدى عشرة أيام بمشاركة أكثر من خمسين فيلماً من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية.

ويُعد مهرجان تورنتو السينمائي الدولي -الذي لا يتضمن مسابقة رسمية ولجنة تحكيم، من ضمن أكبر خمسة مهرجانات سينمائية في العالم، حيث يُنتظر أن يشارك في دورته الجديدة عدد كبير من النجوم العالميين منهم براد بيت ونيكول كيدمان وروبير دي نيرو وجورج كلوني وسلمى حايك.

الممثل الأميركي مارلون براندو (الفرنسية)

حلم براندو
ويراوح فيلم "ديما براندو" (دائما براندو) بين الوثائقي والروائي، حيث يورد حكاية المخرج رضا الباهي مع مشروعه الذي أجهض بموت الممثل الأميركي مارلون براندو(سنة 2004) وبطل الفيلم "أنيس" الذي تملكه حلم تجسيد دور "براندو" نظرا للشبه الشديد بينهما.

وكان عنوان الفيلم قد تم تغييره من "براندو براندو" في حياة مارلون براندو إلى "عندما تسقط النجوم" قبل أن يستقر على عنوانه الحالي "ديما براندو".

وتحكي أحداث الفيلم قصة حب تجمع بين أنيس (أنيس الرعاش) وزينة (سهير بن عمارة)، تتعرض إلى الانكسار بسبب حلم زرعه ممثل أميركي حلّ وفريقه بقريتهما لتصوير فيلم في قلب وعقل البطل الشاب.

ويستغل "جيمس" الشبه الكبير الذي يجمع بين النجم العالمي مارلون براندو وأنيس ليوهمه بأنه البطل القادم لفيلم يجسد حياة هذا النجم، مما يجعل أنيس وزينة يقدمان تنازلات أخلاقية تحول حياتهما إلى جحيم وتتسبب في انتهاء قصة الحب.

وينتهي الفيلم بمحاولة سفر "أنيس" إلى أميركا بمساعدة مالية من" زينة" لتحقيق حلمه الأميركي، وأمام مصاعب "الفيزا" ينتهي به الأمر إلى "الهجرة غير الشرعية "مع تونسيين آخرين يطاردون أحلام السفر التي عششت في رؤوسهم، ولكنهم يموتون في قلب البحر، ويرحل "أنيس" بعد أن لاحق حلما لم يكن يدري أنه في الحقيقة وهم.

ويشارك في فيلم الباهي الجديد عدد هام من الممثلين التونسيين من بينهم رؤوف بن عمر ولطفي العبدلي ومحمود الأرناؤوط والممثل الذي توفي مؤخرا سفيان الشعري إضافة إلى بطلي الفيلم أنيس الرعاش وسهير بن عمارة.

المصدر : الجزيرة,يو بي آي

التعليقات