"كوكب القرود" يتصدر إيرادات السينما
آخر تحديث: 2011/8/8 الساعة 10:52 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/8 الساعة 10:52 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/10 هـ

"كوكب القرود" يتصدر إيرادات السينما

 
احتل الفيلم الجديد "ظهور كوكب القرود" إيرادات الأفلام في أميركا الشمالية للأسبوع الماضي، مسجلا 45 مليون دولار.
 
والفيلم من إخراج روبرت وات ويلعب دور البطولة فيه جيمس فرانكو وآندي سيركيس، وينتمي إلى أفلام الحركة والخيال العلمي، رغم أن هذه الفكرة سبق طرحها في فيلم مماثل أنتجته هوليوود قبل عدة سنوات.
 
في المقابل، احتفظ فيلم "السنافر" بالمركز الثاني على صعيد شباك التذاكر في قاعات السينما الأميركية مسجلا 21 مليون دولار. والفيلم من إخراج راجا جوزنل وبطولة هانك أزاريا وكاتي بيري وجوناثان وينترز.
 
وتراجع من الأول إلى المركز الثالث فيلم "رعاة البقر والغرباء" للمخرج جون فافريو وبطولة دانيال كريغ وهاريسون فورد وأوليفيا وايلد، مسجلا إيرادات بلغت 15 مليون دولار.
 
واحتل الفيلم الكوميدي الجديد "تبديل" المركز الرابع بإيرادات قدرها 13.5 مليون دولار، وهو من إخراج ديفد دوبكين وبطولة جيسون باتمان وريان رينولدز.
 
كما تراجع من المركز الثالث إلى الخامس فيلم المغامرات والخيال العلمي "كابتن أميركا.. الانتقام الأول"، مسجلا 13 مليون دولار. والفيلم من إخراج جو جونستون وبطولة كريس إيفانز وهوغو ويفنغ وصامويل جاكسون.
 
واحتلت المراكز الأخرى على التوالي أفلام هاري بوتر وهالات الموت- الجزء الثاني سادساً (12.2 مليون دولار)، ومجنون غبي وحب سابعاً (12.1 مليون دولار)، وأصدقاء مع فوائد ثامناً (4.7 ملايين دولار)، وأرباب عمل رهيبون تاسعاً (4.6 ملايين دولار)، والمتحولون.. ظلام القمر عاشراً (3 ملايين دولار).
 
يشار إلى أن هذه التصنيفات تسجل إقبال الجماهير على قاعات العرض ولا تعكس بالضرورة قيمة الفيلم من الناحية النقدية والفنية.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات