تشييع المطرب حسن الأسمر بالقاهرة
آخر تحديث: 2011/8/7 الساعة 20:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/8/7 الساعة 20:40 (مكة المكرمة) الموافق 1432/9/9 هـ

تشييع المطرب حسن الأسمر بالقاهرة

الأسمر (الثاني من اليسار) في مهرجان الأغنية الشعبية المصرية (الأوروبية)

شيع اليوم بالقاهرة جثمان المغني الشعبي المصري حسن الأسمر الذي توفي فجرا إثر إصابته بأزمة قلبية في أحد مستشفيات المدينة.

والأسمر الذي ولد عام 1959 عرف بأداء الأغاني الشعبية الحزينة وأشهرها "كتاب حياتي" و"أعمل لك إيه" و"الواد الجن" و"أنا مين"، لكن جمهور الدراما عرفه على نطاق أوسع حين شارك في المسلسل التلفزيوني "أرابيسك" من تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة.

ورث المطرب الراحل شهرة واسعة كانت للمطرب الشعبي أحمد عدوية الذي اختفى عن الساحة عقب حادث تعرض له، وتميز الأسمر بأنه أكثر شبها بطبقة العمال المصرية التي كانت بدأت تتخذ مكانها في المجتمع وتكوّن ثقافتها الخاصة بها.

واستعانت السينما بالأسمر في أداء أدوار لا تتطلب جهدا تمثيليا بقدر ما تحتاج إلى ملامح شعبية يقوم صاحبها بأداء بعض الأغاني وسط أصدقائه في أفلام منها "طابونة حمزة" عام 1984 و"رجل ضد القانون" عام 1988 و"بوابة إبليس" عام 1993.

وشارك الأسمر في مسرحيات تجارية منها "باللو" و"حمري جمري" كما شارك في أفلام يراها النقاد تجارية مثل "فتحية والمرسيدس" و" امرأة وخمسة رجال"، ولكنه شارك أيضا في أفلام حظيت بتقدير النقاد منها "زيارة السيد الرئيس" عام 1994 من إخراج منير راضي و"ليلة ساخنة" عام 1996 من إخراج عاطف الطيب.

ولدى الراحل ابن اسمه "هاني" قدم عام 2006 تحت رعاية والده ألبوما غنائيا بعنوان "الناس" لكنه لم يحقق النجاح الكافي مثل والده للاستمرار في عالم الفن.

المصدر : وكالات

التعليقات