دورة رمضانية على الجزيرة للأطفال
آخر تحديث: 2011/6/23 الساعة 11:16 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/6/23 الساعة 11:16 (مكة المكرمة) الموافق 1432/7/23 هـ

دورة رمضانية على الجزيرة للأطفال

"ليلة القارئ الصغير" وهو برنامج في قناة الجزيرة للأطفال (الجزيرة نت)

تضع قناة الجزيرة للأطفال اللمسات الأخيرة على مجموعة من الإنتاجات المتميزة لدورة البرامج الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي صُمّمت لترافق الطفل العربي وأسرته في يوميات شهر الصيام.

وستتوّج هذه الدورة بمسابقة تلاوة القرآن الكريم التي ارتقت إلى العالمية بعد أن حققت نجاحاً باهراً في رمضان الماضي، حيث جمعت هذه الدورة من المسابقة 2425 طفلا تتراوح أعمارهم بين 9 و12 عاما يمثلون 46 دولة.

وتستضيف القناة ليلة 27 من رمضان أطفالاً من جميع أنحاء العالم لتلاوة آيات من الذكر الحكيم مباشرة على الهواء في "ليلة القارئ الصغير" التي يتم خلالها الإعلان عن الفائزين بجوائز هذه المسابقة التي تنظمها الجزيرة للأطفال ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر.

كما يطلّ برنامج المسابقات والمعلومات (5/5) في حلّة جديدة تجمع مشتركين يتنافسون في أجواء من التسلية واكتساب المعلومات المتنوعة، فيتحدى خمسة أطفال بعضهم بعضا بتقديم الإجابات الصحيحة عن أسئلة متنوعة عن شهر رمضان وفوائده.

مشهد من مسلسل تيمور على الجزيرة للأطفال (الجزيرة نت)
برامج الترفيه
وعلى صعيد الترفيه، تشهد الدورة البرامجية للشهر الكريم عودة البطل الكوميدي "تيمور" في شخصية متجددة أصبحت أكثر نضجاً وإيجابية، إذ يستقرّ في العمل ويفتح كشكاً لبيع الجرائد والمجلات في الدوحة.

ويحاول "تيمور" عبر هذا المشروع تحقيق أمنياته وطموحاته رغم الصعوبات والتحديات والورطات التي يضع فيها نفسه خصوصًا عندما يتفاعل مع الأحداث التي تعيشها البلدان العربية.

وبالتزامن مع هذه البرامج، تواصل قناة الجزيرة للأطفال تقديم سلسلة "الراوي" التي تستضيف هذا العام الفنان القطري المتميّز غازي حسين ليروي حكايات من التراث العربي فيها الحكم والمواعظ في إطار تربوي وترفيهي يتم تجسيدها عبر فن الرسم بالرمل ورسوم ثنائية الأبعاد. وقد تم تصوير حلقات السلسلة خارج الأستوديو في الصحراء وأماكن أخرى في قطر.

وبالإضافة إلى البرامج الخاصة بدورة برامج شهر رمضان الكريم، تحتفظ قناة الجزيرة للأطفال برصيد ثري من برامجها وإنتاجاتها المحلية والعربية في حلقات صمّمت خصيصاً للشهر الفضيل.

المصدر : الجزيرة

التعليقات