محمد منير قدم أغنيته "إزاي" التي وصفت بأغنية الثورة المصرية (الفرنسية- أرشيف)

أقام المطرب المصري محمد منير حفلا ساهرا أمام أعلى برج بالعالم "برج خليفة" بمدينة دبي الإماراتية، وسط ما يزيد عن عشرة آلاف مصري وعربي من المقيمين بالإمارات، والقادمين من دول خليجية مجاورة، قدم خلاله عددا من الأغاني للثورة المصرية.

ومنذ صعوده على المسرح، وطوال الحفل الذي استمر ساعتين، ظل الجمهور يهتف مطالبا بأغنية "إزاي" التي قدمها منير لثورة 25 يناير في مصر، وتوصف بأنها أهم أغنية للثورة، واستجاب المطرب المصري وقدم الأغنية في ختام حفله.

وتفاعل الجمهور الحاضر مع الأغنية، رافعا العلم المصري ومرددا كلماتها في مشهد وصف من قبل بعض الحاضرين بأنه "أفضل تحية للثورة المصرية".

كما أدى منير أغنيته الشهيرة "حدوتة مصرية" التي تعالت معها صرخات الحضور، خاصة حين ردد المقاطع التي تعبر عن حالة الكبت والألم التي كان يعيشها الشارع المصري.

وودع المطرب الأسمر جمهوره أكثر من مرة، معلنا انتهاء الحفل، لكن الحضور رفضوا مغادرته المسرح مرددين "الشعب يريد محمد منير". وقدم بعد ذلك عددا من أغنياته القديمة والحديثة مثل "علي صوتك بالغناء" و"يونس" و"قلبي مساكن شعبية" و"الليلة ياسمرا" و"سو يا سو".

وقال محمد منير عقب الحفل، إنه سعيد جدا بالغناء في دبي، التي يقف على مسرحها لأول مرة في تاريخه الفني الطويل، مشيرا إلى أن حفل دبي يمثل أهمية كبرى له كونه يجمع عشرات الجنسيات العربية والغربية في موقع واحد.

وأضاف "أعجبت جدا بفكرة تقديم هذا الحفل أمام "برج خليفة" ووسط مشاهد التطور المبهرة في دبي، والتي تثبت أن العرب قادرون على منافسة الغرب في البناء والتقدم".

المصدر : الألمانية