إعلان جوائز الإمارات للتصوير
آخر تحديث: 2011/5/31 الساعة 00:01 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/5/31 الساعة 00:01 (مكة المكرمة) الموافق 1432/6/29 هـ

إعلان جوائز الإمارات للتصوير

صورة جماعية للفائزين (الجزيرة نت)

شرين يونس-أبوظبي

أعلنت مساء الأحد في حفل حاشد بأبوظبي أسماء الفائزين بمسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي في دورتها السادسة بحضور ملحوظ لمشاركات خليجية وأخرى من دول الشرق الأقصى.

وبلغ إجمالي المتسابقين في الدورة الحالية للمسابقة التي نظمتها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث برعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي (فياب) 1686 متسابقا من 134 دولة، قدموا 14998 صورة.

وتوزعت المشاركات على أقسام المسابقة على قسمين، الأول بعنوان "الأبيض والأسود بعيون خلاقة"، والثاني يندرج تحته أقسام "حياة البراري"، و"الإنسان والعمل"، و"الرياضة"، و"الطبيعة الصامتة والتجريد"، و"صورة المستقبل بعيون المستقبل، بفئتيه ما تحت 16 عاما، وما دون 21 عاما.

صورة فازت بإحدى الجوائز (الجزيرة نت)
الجائزة الكبرى
وفاز بالجائزة الكبرى لأفضل عمل في القسم الأول وقيمتها 50 ألف درهم إضافة لميدالية الفياب الذهبية التركي هاسب طاهر أوزجر عن صورته المعنونة بـ"طفل مريض".

وهناك ثلاث جوائز أخرى بهذا القسم فاز بها كل من جاشم سلام من بنغلاديش (20 ألف درهم إماراتي وميدالية ذهبية) وكريم إبيالي من كندا (15 ألف درهم وميدالية فضية) ومونتيني جوليو من إيطاليا (10 آلاف درهم وميدالية برونزية).

ووُزعت أيضا ثلاث جوائز في كل موضوع من الموضوعات العامة، ففي موضوع حياة البراري فاز خالد المسلماني من قطر بالجائزة الأولى، وفان هوي لنج من تايوان بالجائزة الثانية، وبالجائزة الثالثة فاز إكسياو جي إكسياو من الصين.

وفى موضوع الإنسان والعمل، فاز الصيني وو زونجي وو بالجائزة الأولى، والتركي عصمت دانيلي بالجائزة الثانية، والفيتنامي ترونج هونج بالجائزة الثالثة.

وفى الرياضة فاز علي الزيدي من الكويت، وفان هوي لنج من تايوان وحمد سالم السليمي من عمان. وفي الطبيعة الصامتة والتجريد فاز حامد أحمد التاجر من عمان، وأندريا رافناك من سلوفينيا، وهانز أنجل بيركيلوند من النرويج.

المواهب الإماراتية
وفي جائزة المواهب الإماراتية للفئة العمرية تحت  16 سنة، فاز الإيراني إلهي صادقي زرنوشه بالجائزة الأولى، ونال الإماراتيان روضة أحمد الصايغ وعيد المزروعي الجائزة الثانية والثالثة بالترتيب.

إحدى المشاركات (الجزيرة نت)
وفى الفئة العمرية تحت 21 سنة فاز العراقي إبراهيم رعد الرابح، والكويتي سيد حسين جعفر، والعماني محمد حسن العامري بالجوائز الأولى والثانية والثالثة بالترتيب.

وهناك أيضا جائزة المصور الإماراتي لعام 2011 التي فاز بها المصور التايواني فان هوي لنج، كما فازت الإماراتية ميثاء بنت خالد بجائزة "المصور نور علي راشد" التي تمنح لأفضل مجموعة عمل مقدمة في جميع الموضوعات من قبل المصورين الإماراتيين وقدرها 30 ألف درهم وميدالية ذهبية.

أما جائزة الصورة الإماراتية، التي تمنح للمصورين الإماراتيين عن أفضل مجموعة عمل وتبلغ جوائزها الثلاث (20 ألف درهم وميدالية ذهبية، و15 ألف درهم وميدالية فضية و10 آلاف درهم وميدالية بروزنزية)، فقد نالها محمد إبراهيم المشرفي، وموزة حمد الفلاسي، ومريم الغفلي.

روضة الصايغ بجانب لوحتها الفائزة (الجزيرة نت)
وأما جائزة الصورة العربية، التي تمنح للمصورين المشاركين من الدول العربية وهي عبارة عن خمس جوائز ميداليات ذهبية، ففازت بها سلمى علي السويدي من الإمارات، وظافر مشهب الشحري من السعودية، ومروة عادل عطية من مصر، وأسعد هلال الخروصي من عمان، وفهد الشحمان من الكويت.

وبشأن جوائز أندية التصوير، فقد نالها نادي شانجتوف للفن والصورة من الصين، ونادي التصوير بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية، ومركز الكويت للعمل التطوعي، بقيمة عشرة آلاف درهم وميدالية ذهبية لكل فائز.

ونال الميدالية الذهبية في هذا القسم مركز قطر لفن التصوير، ومن السعودية جماعة الأحساء للتصوير، ونادي الإستديو للتصوير، كما نالها نادي الكويت العلمي، وشبكة التصوير الصيني وجماعة أن فوكس للتصوير من مصر، كما منحت المسابقة العديد من الجوائز التقديرية.

المصدر : الجزيرة

التعليقات