شاعر سوري يطالب "الأخبار" بالاعتذار
آخر تحديث: 2011/3/27 الساعة 16:26 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/3/27 الساعة 16:26 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/23 هـ

شاعر سوري يطالب "الأخبار" بالاعتذار

الشاعر السوري ماهر شرف الدين
(الجزيرة نت-أرشيف)
شن الشاعر السوري ماهر شرف الدين هجوما على صحيفة "الأخبار" اللبنانية وطالبها بالاعتذار إثر نشرها مقالا ينتقص فيه كاتبه من التحركات في مدينة درعا السورية ويشبهها بعملية "زائدة دودية" أجراها الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد في ثمانينيات القرن العشرين.

وقال الشاعر السوري المعارض شرف الدين في بيان وصلت الجزيرة نت نسخة منه إنه فوجئ "بمقال رخيص" منشور في الأخبار اللبنانية للكاتب جان عزيز يُشبِّه فيه "انتفاضة الأحرار" في درعا بعملية الزائدة الدودية التي أجراها حافظ الأسد في الثمانينيات، وجاء المقال بعنوان "تظاهرة درعا 2011 وزائدة الأسد 1983".

واعتبر الشاعر المقيم في الولايات المتحدة أن التشبيه الذي استخدمه كاتب المقال جان عزيز ينطوي على "تحقير لانتفاضة السوريين واسترخاص لدماء شهدائهم"، وأبدى استغرابه لقيام الجريدة اللبنانية "التي جنَّدت نفسها منذ أشهر لمناصرة الثورات العربية في تونس ومصر والبحرين وليبيا واليمن، بمهاجمة الثورة السورية عبر تشابيه صادمة لم تخطر حتى في بال السفّاح الليبي معمّر القذّافي".

وأضاف شرف الدين في بيانه أن "العقلية الصيرفية التي كُتِبَ بها المقال، والتي قامت بـ"تقريش" الدم السوري في السوق اللبناني لإظهار أنه بخس الثمن، هي عقلية ساقطة أخلاقيا. إضافة إلى أنها ستجعلنا نشكّ في خلفية تجنيد "الأخبار" كلّ إمكاناتها لنصرة ثورة البحرين (التي ناصرناها وسنناصرها دائما) في الوقت الذي تقف فيه ضدّ ثورة سوريا بل وتستهزئ بها وبدماء ضحاياها".

وأضاف البيان "إذا كانت حجّة (الأخبار) في مهاجمة الثورة السورية هي الخوف على "المقاومة"، فأطمئنهم إلى أن الشعب السوري أكثر وطنية وحرصا على هذه (المقاومة) من نظامه الفاسد".

وختم شرف الدين بيانه بالقول "كمواطن سوري جرحَه هذا التشبيه، وكمثقّف سوري محروم من رؤية وطنه منذ تسع سنوات في الوقت الذي ينعم فيه بعض صحافيي "الأخبار" بأفضل التشريفات في دمشق، أُطالب "الأخبار" بالاعتذار من الشعب السوري الذي يناضل اليوم لنيل حقّه في الحرّية... التي لا يمكن أن تُظهرها الصورُ الشعاعية لزائدة حافظ الأسد".

المصدر : الجزيرة

التعليقات