وفاة "كليوباترا الشاشة"

r_Actress Elizabeth Taylor is shown in a scene from her 1967 film "The Taming of the Shrew" in this undated publicity photograph. Hollywood legend Taylor, one of the most alluring actresses of the 20th century, has died at the age

تايلور حائزة على جائزتي أوسكار في العامين 1960 و1967 (رويترز) 

توفيت اليوم في ولاية لوس أنجلوس الأميركية نجمة هوليود الممثلة الشهيرة إليزابيث تايلور عن عمر يناهز 79 عاما.

وقالت سالي موريسون مديرة أعمال تايلور في بيان، إن الأخيرة توفيت في مستشفى سيدارز ساناي في لوس أنجلوس وكان بجانبها أبناؤها الأربعة بعد أن نقلت للمستشفى قبل ستة أسابيع لإصابتها بأزمة قلبية.

وقال ابنها مايكل وليدينغ في بيان "كانت والدتي امرأة غير عادية، عاشت حياتها بحب ومرح. إن يكن فقدانها مدمرا للمقربين لها ولأعزائها فستبقى دائما مصدر إلهام لنا لما قدمته لعالمنا".

مسيرة حافلة
وحصدت "كليوباترا الشاشة" العديد من الجوائز على مدار مشوارها الفني، فقد حصلت على جائزة أوسكار كأحسن ممثلة مرتين، الأولى عن دورها في فيلم "باترفيلد 8" عام 1960، والثانية عن دورها في فيلم "من يخاف فيرجينا وولف" عام 1967، كما قامت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا بمنحها وسام سيدة الإمبراطورية.

وكانت تايلور أعلنت على صفحتها الخاصة على موقع Twitter الاجتماعي أنها ستجري عملية جراحية في القلب.

وكتبت تايلور على صفحتها "العملية معقدة جدا، وتستوجب إغلاق أحد الأوردة المفتوحة باستخدام ملقط، دون إجراء عملية قلب مفتوح، وبالتالي فإن قلبي سيصبح أفضل".

وأضافت النجمة الأميركية "أتمنى من الجميع الصلاة من أجلي، وسأبقيكم على اطلاع بشأن آخر أخبار العملية الجراحية".

المصدر : وكالات