المتاحف المصرية تستأنف نشاطها
آخر تحديث: 2011/2/20 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/2/20 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/17 هـ

المتاحف المصرية تستأنف نشاطها

الشرطة عادت إلى حماية المتاحف
بقرار من حكومة أحمد شفيق (الفرنسية- أرشيف)
بدأت عشرات من المواقع والمتاحف الأثرية المصرية في مختلف المحافظات استقبال روادها، ابتداءً من اليوم الأحد وذلك بعد إغلاق دام خمسة وعشرين يوما في أعقاب اندلاع ثورة 25 يناير، مما تسبب في تكبد المجلس الأعلى للآثار خسائر بلغت حوالي 70 مليون جنيه.

وقال زاهي حواس وزير الدولة لشؤون الآثار المصري والمشرف على وزارة الثقافة "إن ذلك يأتي بعد موافقة أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء المصري على فتح المناطق الأثرية أمام السياحة، لكي تعود الحياة الطبيعية للمواقع الأثرية واستعادة المكاسب إلى كل العاملين في قطاع السياحة".

وأوضح حواس أنه التقى اللواء سيف الدين نجم مدير شرطة السياحة والآثار والقيادات الأمنية بشرطة السياحة، وتم الاتفاق على فتح المواقع الأثرية للزيارة أمام السياحة، مشيرًا إلى أنه قوات الشرطة عادت إلى حماية المناطق الأثرية.

وأعرب الوزير المصري عن أمله في عودة السياحة العالمية بشكل فردي إلى مصر خلال شهر من الآن، على أن تعود سياحة المجموعات الكبيرة خلال الشهور القليلة القادمة، "لا سيما أننا ما زلنا في فصل الشتاء" الذي يمثل ذروة الموسم السياحي بمصر.

وكشف حواس أن هناك أكثر من 150 من المواقع والمتاحف الجاهزة لاستقبال الزوار اليوم بشتى المحافظات، من بينها 24 متحفا يتقدمها المتحف المصري بميدان التحرير، الذي يخضع لحماية مكثفة من قبل القوات المسلحة وشرطة السياحة إضافة إلى الأمن الخاص بالمتحف.

كما سيتم افتتاح مقابر وادي الملوك والملكات بالأقصر وأبوسمبل وغيرها من المواقع الأثرية بالمحافظات.
المصدر : قدس برس
كلمات مفتاحية:

التعليقات