افتتح في الدوحة المسرح المكشوف بالحي الثقافي "كتارا" تحت شعار قطر تدعو للسلام، بعروض موسيقية للموسيقار اليوناني العالمي فانجيليس ولوحات فنية تراثية، ويعد المسرح واحدا من أكبر المسارح المكشوفة في الشرق الأوسط.

وشهد الافتتاح حضورا رفيع المستوى من رؤساء الدول وعدد من الشخصيات، وبلغ عدد الموسيقيين الذين شاركوا بعروضهم الموسيقية في حفل الافتتاح 500 موسيقي محلي وإقليمي ودولي، بجانب تقديم مجموعة من العروض النارية التي رافقت حفل افتتاح المسرح المكشوف في كتارا.

وقال رئيس المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عبد الرحمن الخليفي في مؤتمر قبل الافتتاح الرسمي إن الاستعداد لهذا الحدث استغرق قرابة العام، وأعلن عن تبني المسرح المكشوف في الفترة القادمة لفعاليات متنوعة سيعلن عنها لاحقا.

وأشار إلى أن الهدف الذي يسعى إليه مسرح كتارا المكشوف هو العمل على تزاوج الثقافات العالمية بالثقافة القطرية المحلية، مشددا على حرص "كتارا" -وهو الاسم القديم لشبه جزيرة قطر- على تعزيز الحوار الثقافي وتبادل الحضارات حول العالم من خلال إقامة مثل هذه المشاريع الثقافية والفنية الضخمة.

ويأتي افتتاح المسرح المكشوف -الذي يعتبر أول مسرح مكشوف يقع على شاطئ البحر في العالم وفقا للمنظمين- بالتزامن مع المنتدى السنوي الرابع للأمم المتحدة لتحالف الحضارات الذي تحتضنه الدوحة، تأكيدا للرسالة التي تتبناها وتعمل على تحقيقها من خلال مشاريعها الثقافية المتنوعة.

المصدر : الجزيرة