توفي الكاتب المصري أحمد بهجت اليوم الأحد بالقاهرة عن عمر ناهز ثمانين عاما بعد حياة صحفية وفكرية حافلة.

وذكرت بوابة الأهرام الإلكترونية التابعة لمؤسسة الأهرام الصحفية المصرية أن الكاتب أحمد بهجت توفي اليوم الأحد في القاهرة عن 79 عاما بعد صراع مع المرض حال بينه وبين الكتابة في الآونة الأخيرة.

وولد أحمد شفيق بهجت في العاصمة المصرية القاهرة في 15 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1932 وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ثم عمل صحفيا في مؤسسة أخبار اليوم عام 1955 ثم في مجلة "صباح الخير" التابعة لمؤسسة روز اليوسف بعدها بعامين لينتقل عام 1958 للعمل بصحيفة الأهرام التي ظل يكتب بها حتى وفاته.

وعرف الراحل باعتباره أديبا وكاتبا صحفيا كما رأس تحرير مجلة "الإذاعة والتلفزيون"، وكان متزوجا الناقدة المسرحية سناء فتح الله وله ولدان هما محمد بهجت الشاعر والكاتب الصحفي وخالد بهجت المخرج السينمائي.

ومن أبرز كتابات الراحل، الذي ألم به المرض في الفترة الأخيرة، عموده اليومي في الصفحة الثانية في صحيفة الأهرام اليومية بعنوان "صندوق الدنيا" الذي ظل يكتبه منذ الثمانينيات.

وكان للراحل برنامج إذاعي يومي شهير في إذاعة البرنامج العام المصرية بعنوان "كلمتين وبس"، كما كتب سيناريو الفيلم السينمائي "أيام السادات" بطولة أحمد زكي.

وقدم الراحل للمكتبة العربية العديد من المؤلفات بينها مؤلفات ذات صبغة دينية أبرزها "أنبياء الله" و"الطريق إلى الله" و"بحار الحب عند الصوفية" و"قميص يوسف" و"مذكرات صائم" إضافة إلى "قصص الحيوان في القرآن" التي أنتجها التلفزيون المصري في مسلسل للأطفال هذا العام.

وللراحل أيضا مؤلفات أخرى بينها "مذكرات زوج" و"حوار بين طفل ساذج وقط مثقف" و"ثانية واحدة من الحب" و"تأملات في عذوبة الكون" و"تأملات مسافر".

المصدر : وكالات