محسن راضي: المشاريع أجلت بسبب
انشغال الجماعة بالانتخابات (الجزيرة-أرشيف)
قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إنها جمدت نشاطها الفني المرتقب بسبب انشغالها بالتحضير للانتخابات البرلمانية التي تنطلق نهاية الشهر المقبل.

وأكد القيادي الإخواني محسن راضي -وهو برلماني سابق ومدير شركة للإنتاج الفني والإعلامي- أن الجماعة لم تتراجع عن مشاريعها الفنية التي تتضمن عدة أعمال درامية ومسرحية، لكنها أرجأتها بسبب انشغال أعضاء الجماعة ومكاتبها بالتحضير للانتخابات.
 
وأضاف أنه لا جديد فيما يتعلق بمسلسل "الإمام حسن البنا" الذي أعلنت الجماعة عقب الثورة أنها تستعد لإنتاجه، فيما يبدو أنه رد على مسلسل "الجماعة" الذي كتبه وحيد حامد وعرض العام الماضي واعتبره الإخوان محاولة لتشويه تاريخ مؤسسها الشيخ حسن البنا.

وكان إعلان الجماعة عزمها دخول مجال الإنتاج الفني بعد الثورة قد أثار جدلا واسعا حول طبيعة الموضوعات التي ستقدمها وطريقة معالجتها الفنية، خاصة في ظل الحديث المستمر عن محاولات مراجعة ضوابط الإنتاج الفني في مصر بعد الثورة "بما لا يخالف القواعد الشرعية".

وتبدأ انتخابات مجلس الشعب يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل على ثلاث مراحل وتنتهي يوم يناير/كانون الثاني 2012، على أن تعقد أولى جلسات المجلس يوم 17 مارس/آذار 2012، كما تبدأ انتخابات مجلس الشورى يوم 29 يناير/كانون الثاني المقبل وتنتهى يوم 11 مارس/آذار المقبل، وتعقد أولى جلسات مجلس الشورى يوم 24 من الشهر نفسه.

وتخوض جماعة الإخوان المسلمين الانتخابات ضمن قائمة مشتركة باسم التحالف الوطني الذي يضم عددا من الأحزاب إلى جانب حزب "الحرية والعدالة" الذي أسسته الجماعة بعد ثورة 25 يناير.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط