ستيف جوبز يعد أحد أبرز المبتكرين في عالم الاتصالات (الفرنسية)

أعلنت دار النشر الأميركية "سايمن آند شوستر" أنها قربت إصدار أول كتاب سيرة مرخص لها عن ستيف جوبز أحد مؤسسي شركة أبل الذي توفي الأربعاء عن 56 عاما إلى 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. 

وكان يفترض أن يصدر كتاب السيرة الواقع في 656 صفحة من تأليف والتر إيزاكسون ويحمل عنوان "ستيف جوبز" في 21 نوفمبر/تشرين الثاني وفق ما قاله الجهاز الإعلامي في دار النشر.

ويعتبر ستيف جوبز أحد أبرز المبتكرين في عالم الاتصالات. وكان رائدا في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة.

ولوضع هذا الكتاب أجرى والتر إيزاكسون أكثر من أربعين مقابلة مع ستيف جوبز على مدى سنتين، وقد التقى أيضا أكثر من مائة من المقربين منه والأصدقاء والخصوم والمنافسين والزملاء.

وقالت دار النشر إن ستيف جوبز تعاون في تحضير الكتاب إلا أنه لم يضع أي حدود أو شروط، ولم يطلب قراءة المسودة قبل النشر بل على العكس دعا المقربين منه إلى التحدث بحرية.

ويتحدث في الكتاب أصدقاء جوبز وخصومه وزملاؤه عن الأمور التي كان يشغف بها ونزواته ورغباته وصرامته وهوسه بالإشراف على كل التفاصيل مما ساهم في رؤيته للأعمال وكل الابتكارات التي نجمت عنها.

وسبق لوالتر إيزاكسون رئيس تحرير مجلة "تايم" والمدير العام لمحطة "سي إن إن" سابقا أن وضع سيرتين ناجحتين وهما "أينشتاين.. حياة عبقري" و"بنجامين فرانكلين.. حياة أميركية".

المصدر : الفرنسية