نجوم عرب في فيلم فلسطيني
آخر تحديث: 2011/10/21 الساعة 15:13 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/10/21 الساعة 15:13 (مكة المكرمة) الموافق 1432/11/25 هـ

نجوم عرب في فيلم فلسطيني

الفنان خالد الصاوي (يسار) سيكون من المشاركين في الفيلم الفلسطيني (الجزيرة نت)

يستعد المخرج الفلسطيني سعيد البيطار حاليا لبدء تصوير فيلمه السينمائي الجديد "5 دقائق"، الذي تدور أحداثه بالكامل حول أوضاع الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وتدور الأحداث حول فرقة مسرحية يعترضها الاحتلال الإسرائيلي على أحد  الحواجز في الأراضي الفلسطينية على الطريق بين غزة وخان يونس، فتمكث مع آخرين منتظرين ومحاصرين على الحاجز لكل منهم حكايته الخاصة التي  يستعرضها الفيلم من خلال الاحتكاك بين المنتظرين وممثلي الفرقة  الفلسطينية، التي تقرر مع طول الانتظار عرض المسرحية التي جهزوها للعرض في إحدى المدن أمام هذه الجموع على الحاجز.

وقال البيطار إن فكرة الفيلم والسيناريو والحوار كتبتها عزة عزت، بينما يشارك في البطولة عدد من النجوم العرب، بينهم من مصر سهير المرشدي وخالد الصاوي ورشوان توفيق وحنان مطاوع، والسورية سوزان نجم الدين، ومن الأردن إياد نصار وزهير النوباني، والمغربية كريمة بدوي، والفلسطينيان المطربة عبير صنصور والمخرج والممثل زهير البلبيسي.

وأضاف أن فكرة الفيلم الأساسية هي "كيف تصادر إسرائيل الزمن الفلسطيني وتوقف العرب، في الوقت الذي حاول فيه الفلسطينيون خلق زمن بديل من أجل البقاء على أرضهم".

وأوضح أن "القصة تدور في قالب إنساني بالأساس يدق ناقوسا للرأي العام  العالمي حول حالة إنسانية، حيث تحاول إسرائيل بإصرار إظلام الحياة على الشعب الفلسطيني، ومصادرة وسرقة زمنه وأعماره"، على حد تعبيره.

المصدر : الألمانية

التعليقات