فؤاد نجم: مبارك رئيس عصابة
آخر تحديث: 2011/1/31 الساعة 22:10 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/1/31 الساعة 22:10 (مكة المكرمة) الموافق 1432/2/27 هـ

فؤاد نجم: مبارك رئيس عصابة

الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم
(الجزيرة-أرشيف)
شن الشاعر المصري الشهير أحمد فؤاد نجم هجوما كاسحا على الرئيس المصري حسني مبارك ووصفه بأنه "رئيس عصابة"، وقال إن كل الإجراءات التي اتخذتها رئاسة الجمهورية منذ انتفاضة الشعب المصري لن تنقذ النظام من السقوط.
 
وقال نجم في اتصال مع الجزيرة إن الحكومة الجديدة التي أقسمت اليوم أمام مبارك هم مجموعة من اللصوص، وأكد أن الشعب المصري سيطارد جميع الفاسدين الذين سرقوا قوته حتى وإن هرب هؤلاء اللصوص إلى خارج البلاد.

ووصف الشاعر المصري الإجراءات التي اتخذها مبارك بأنها مجرد مماطلة و"لعب عيال". كما استذكر الرئيس المصري الراحل أنور السادات، وقال إنه سبب في هذه الكارثة حين عين مبارك نائبا له في سبعينيات القرن الماضي.
 
وأبدى الشاعر نجم تفاؤله حيال مستقبل انتفاضة المصريين، وقال إن "مصر لن تموت أبدا". وحيا الشعوب العربية عموما والشعب الفلسطيني على وجه الخصوص.

يذكر أن أحمد فؤاد نجم من مواليد محافظة الشرقية عام 1928 وهو أحد أبرز شعراء العامية في مصر. ويوصف بأنه من ثوار الكلمة واسم بارز في الفن والشعر العربي، وقد سجن عدة مرات بسبب آرائه خصوصا في العهدين الناصري والساداتي.

ويترافق اسم نجم مع الملحن والمغني الراحل الشيخ إمام حيث عبرا عن روح الاحتجاج الجماهيري الذي بدأ بعد نكسة يونيو/حزيران 1967. ومن أهم أشعار نجم كتابته عن الثائر الأرجنتيني تشي جيفارا رمز الثورة في القرن العشرين.
المصدر : الجزيرة

التعليقات