الشاعر المصري محمد التهامي سيتم تكريمه في حفل الافتتاح (الجزيرة نت- أرشيف)

تنظم دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة الدورة التاسعة من ملتقى الشارقة للشعر العربي في الفترة من 30 يناير/ كانون الثاني الجاري حتى الثالث من فبراير/ شباط المقبل بمشاركة شعراء من دولة الإمارات وسوريا ومصر وتونس والسعودية والعراق ولبنان والمغرب والأردن والجزائر والكويت واليمن وفلسطين.

ويتضمن حفل افتتاح الملتقى خمس أمسيات شعرية وجلستي نقد يناقش خلالهما محور "الخطاب النقدي الحديث في قراءة النص الشعري".

وقال السيد عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة إن الملتقى الذي تقام فعالياته في قصر الثقافة وبيت الشعر يدلل من ناحية على تتويج عطاءات زخر بها العام الماضي المليء بالفعاليات الثقافية ممثلا في النجاح المتميز الذي شهدته في نهايتها الدورة الـ29 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب ومهرجان الفنون الإسلامية.

وأضاف العويس أنه لم تكد شعلة ملتقى الشارقة للمسرح العربي تنطفئ حتى زادها مهرجان الشارقة للشعر الشعبي توهجا، و"ها هي شعلة أخرى تضاء من خلال فعاليات ملتقى الشارقة للشعر العربي الذي تتواصل دوراته بنجاح وصدى يصل إلى كافة البلدان العربية التي تلقى من مبدعيها وإعلامييها كل تعاون وفاء منهم لعاصمة العرب الثقافية التي تحمل هذه الراية الخفاقة".

وأوضح أن تنوع أماكن النشاط جغرافيا يهدف إلى توسيع قاعدة التفاعل بين المبدعين وجمهور الشعر من ناحية وبين الباحثين والأكاديميين الذين يسعون إلى تحقيق دراسات جادة وهادفة تتسع دائرة المستهدفين منها سواء كانوا طلبة جامعيين أو شعراء مبدعين أو جمهورا كبيرا يعي جيدا أن "الشعر ديوان العرب".

ومن المقرر أن يتم خلال حفل الافتتاح تكريم الشاعر العربي محمد التهامي من مصر في الوقت الذي يستضيف فيه الملتقى نخبة من الشعراء والباحثين الإماراتيين والعرب.

المصدر : القطرية