أسامة أنور عكاشة تحول من ناصري إلى مبشر بالفرعونية المصرية (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت شركة إنتاج بريطانية تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا لها أنها تستعد لإنتاج مسلسل يجسد آخر كتابات الكاتب المصري الراحل أسامة أنور عكاشة.

وقالت الإعلامية نشوة الرويني الرئيسة التنفيذية لشركة بيراميديا، المنتجة للمسلسل إن الشركة تستعد لإنتاج العمل الدرامي الكبير "شارع سمارة" الذي وضع قصته أسامة أنور عكاشة ، وتعمل على دراسة الشخصيات الفنية التي ستقوم بأدوار البطولة، واختيار مواقع التصوير.

وأضافت الرويني "يتميز شارع سمارة بتنوع قصته، وعدد حلقاته تزيد على ثلاثين، مما يدفعنا لبذل مزيد من الجهد والتأني لإنتاج عمل يعد مثالا على عمق رؤية كاتبه، ومتكاملا من الناحية الفكرية والجمالية".

وتابعت الرويني قائلة "عكاشة مبدع حقيقي قام بكتابة روائع أثرت الشاشة العربية على مدار سنوات كثيرة، وغاب هذا الإثراء عقب خلو شاشات القنوات الفضائية في العامين الأخيرين من أعماله، ولهذا درست إدارة الشركة الكثير من العروض والسيناريوهات المطروحة وتوقفت كثيرا أمام العمل الأخير للكاتب أسامة أنور عكاشة".

وأشارت الرويني إلى أنها التقت هشام عكاشة نجل الكاتب الراحل، الذي وافق على اقتراح بإنتاج شركة بيراميديا آخر أعمال والده. وذكرت أن المخرج هشام عكاشة بدأ تحضير ورشة العمل الخاصة بسيناريو المسلسل التي ستقوم باستكمال مهمة السيناريست الراحل، وصياغة حلقات الجزء الأول منه.

وأوضحت أن الكاتب الراحل وضع الخطوط الرئيسية للمسلسل، والملامح الدرامية والشخصيات الرئيسية لأحداث المسلسل، إضافة إلى صياغة الحلقة الأولى من المسلسل.

يذكر أن عكاشة، المولود في مدينة طنطا بمحافظة الغربية عام 1941، كان قد بدأ إنتاجه الثقافي وهو ناصري وعروبي يطالب بالتصدي لإسرائيل، ويقف مع الحقوق العربية، ويرى أن مصر العربية هي مصر القوية المرتبطة بمحيطها العربي.
 
لكن الأديب الذي توفي في مايو/ أيار الماضي غير مساره الفكري في السنوات الأخيرة وأصبح أكثر اهتماما بالقضايا المصرية واتجه في خط معاد للعروبة والإسلام ومبشر بمصر الفرعونية.

المصدر : الألمانية