رقابة على مسلسلات رمضان بمصر
آخر تحديث: 2010/8/6 الساعة 17:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/6 الساعة 17:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/26 هـ

رقابة على مسلسلات رمضان بمصر

مشهد من مسلسل مصري عرض في رمضان قبل الماضي
أمر وزير الإعلام المصري أنس الفقي بأن تخضع جميع المسلسلات التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك للرقابة قبل عرضها على قنوات التلفزيون الرسمية، وهي خطوة قد تشمل نحو 50 مسلسلا أنتجت لعرضها في رمضان.
 
وحسب وكالة الشرق الأوسط أوعز الفقي بضرورة العرض الفوري لجميع تلك الأعمال على لجنة عليا مختصة بمشاهدة وتقييم برامج ومسلسلات شهر رمضان، حيث أكد أنه لا بد أن يحظى أي عمل بالتزكية الكاملة لهذه اللجنة قبل إجازته للعرض على القنوات الرسمية، وذلك بغض النظر عن اسم العمل أو المشاركين فيه.
 
كما أكد رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون أسامة الشيخ بدوره أن الأعمال التى تجازا سوف تعرض بعد ذلك على لجان الاتحاد المختصة لإجازتها رقابيا وهندسيا.
 
ولم تشر الوكالة إلى ما إذا كانت الأعمال التي بيعت لقنوات خاصة أو عربية ستخضع أيضا لرقابة هذه اللجنة، كما لم توضح أسباب هذه القرارات التي ربما تواجه بعض الاعتراضات من مؤلفي وأبطال تلك الأعمال.
 
وكانت شركات الإنتاج التلفزيوني في مصر أنتجت حوالي 50 مسلسلا بيعت لقنوات مصرية وعربية لعرضها في شهر رمضان تتناول في مجملها قضايا اجتماعية واقتصادية، مثل البطالة أو سياسية مثل التجسس بين مصر وإسرائيل.
المصدر : يو بي آي

التعليقات