حقق الفيلم 35 مليون دولار في ثلاثة أيام (الفرنسية)
تربع فيلم "المرتزقة" بطولة وإخراج سيلفستر ستالون على قمة إيرادات السينما في أميركا الشمالية، محققا 35 مليون دولار في الأيام الثلاثة الأولى من عرضه.
 
ويدور الفيلم حول مرتزقة قاموا بمذبحة في دولة خيالية في أميركا الجنوبية للإطاحة بالديكتاتور الذي يحكمها, وشارك في البطولة الإنجليزي جاسون ستاثام والسويدي دولف لندجرين والصيني جيت, كما ظهر بروس ويليس وحاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنيغر ضيوفا.
 
وتلاه فيلم "أكل وصلاة وحب", بطولة جوليا روبرتس وإخراج ريان ميرفي محققا 23.7 مليون دولار, ويروي قصة امرأة تبحث عن ذاتها بعد أن طلقت, من خلال جولة حول العالم.
 
وجاء فيلم "الرفاق الآخرون"، بطولة ديريك جيتر ودواين جونسون وإخراج آدم مكاي في المركز الثالث محققا 18 مليون دولار, ويدور حول شرطيين في نيويورك يحققان سمعة جيدة فيظهر شرطيان آخران ينافسانهما على ما وصلا إليه.
 
وتراجع فيلم الخيال العلمي "بداية"، بطولة ليوناردو دي كابريو وكريستوفر نولان من المركز الثاني إلى الرابع محققا 11.4 مليون دولار, ويتناول سيرة لص محترف متخصص في سرقة الأسرار القيمة.
 
واحتل المركز الخامس الفيلم الجديد "سكوت بلجريم في مواجهة العالم", وحقق 10.5 ملايين دولار, ويتناول قصة شاب يريد أن يحظى بقلب حبيبته ولكن عليه أن ينتصر على ستة رفاق أشرار سابقين لها, والفيلم بطولة مايكل سيرا وأليسون بيل وإخراج إدجار رايت.

المصدر : رويترز