إحياء المئوية الرابعة لوفاة كارافاجو

The front page of the Vatican newspaper L'Osservatore Romano is seen in a news agent in central Rome on July 18, 2010. The newspaper yesterday that a new Caravaggio painting may have been found in Rome. The Martyrdom of St. Lawrence (Martirio di San Lorenzo) belonging to the Catholic priestly order of the Jesuit has not yet been identified as a work of Caravaggio as further analyses are required before it can be attributed for certain to the Italian master. AFP PHOTO / Filippo MONTEFORTE
أسلوب لوحة "استشهاد القديس لورنس" يشبه أسلوب كارافاجو الذي يعتمد تقنية مغايرة الظل والنور (الفرنسية)أسلوب لوحة "استشهاد القديس لورنس" يشبه أسلوب كارافاجو الذي يعتمد تقنية مغايرة الظل والنور (الفرنسية)
تحيي إيطاليا الذكرى الـ400 لوفاة الرسام الإيطالي كارافاجو، في وقت أعلن فيه الفاتيكان العثور على لوحة قد تكون بريشته.
 
وستظل أبواب الكنائس الإيطالية وصالات العرض مفتوحة طوال الليل نهاية هذا الأسبوع لتعرض لوحاته، وهو نشاط يضاف إلى معارض كبيرة نظمت هذا العام في إيطاليا.
 
وأعلنت صحيفة "لوسيرفاتوري رومانو" الناطقة باسم الفاتيكان العثور على لوحة في روما قد تكون بريشة الفنان الذي يعتبر من رواد الفن الباروكي في الرسم.
 
وقالت الصحيفة إن لوحة "استشهاد القديس لورنس" التي عثر عليها في روما لا يمكن الجزم بأنها لكارافاجو إذ لم يُتحقق بعد من صاحبها، لكنها تحمل بصمات هذا الرسام تماما بما في ذلك تقنية الإضاءة المثيرة.
 
ووصفت الصحيفة اللوحة بأنها مثال للكمال والجمال، وقالت إنه "لا يمكن إلا أن تذكر المرء بأعمال أخرى" لكارافاجو.
 
وكارافاجو من رواد الأسلوب الباروكي في الرسم، وهو أسلوب يعتمد على مغايرة النور والظل، وهو ما يعرف بالإيطالي بالـ"كياروسكورو".

وعرف عن كارافاجو حياةٌ ميزها العنف، ويحكى أنه هرب من روما بعد أن قتل رجلا في شجار.

 
وأثارت وفاته في 1610 حيرة الباحثين، وبقيت الأسباب مجرد تخمينات بين من يقول إنه قتل على شاطئ مهجور في توسكانا، وقائل إنه توفي في هذه المنطقة متأثرا بالملاريا.
 
وقد أعلن علماء إناسة إيطاليون الشهر الماضي أنهم عثروا على رفاته.

المصدر : رويترز