حصد فيلم الرسوم المتحركة الثلاثي الأبعاد الجديد "جرو بائس" إيرادات السينما في أميركا الشمالية بحلوله في المركز الأول هذا الأسبوع.
 
وحقق الفيلم الذي أخرجه بيير كوفين وكريس رينو 61 مليون دولار خلال ثلاثة أيام.
 
وتدور أحداث الفيلم الكوميدي عن ثلاث فتيات يتيمات يقنعن جروا بالعدول عن خطة لسرقة القمر. ويشارك في أداء الأصوات ستيف كاريل وجايسون سيغيل وكريستين ويج.
 
وتراجع إلى المركز الثاني فيلم "الفجر الكاذب/الخسوف" بتحقيقه 33.4 مليون دولار خلال ثلاثة أيام ليصل إجمالي إيراداته منذ بدء عرضه إلى 237 مليون دولار.
 
ويعرض الفيلم سلسلة من جرائم القتل الغامضة في سياتل تزامنا مع حفل تخرج بيلا من المدرسة الثانوية التي عليها أن تختار بين حبها لإدوارد مصاص الدماء والصداقة مع جاكوب المستذئب.
 
والفيلم من إخراج ديفد سليد وبطولة كريستين ستيوارت وروبرت باترسون وتايلور أوتنر وبريس دالاس هوارد.
 
وحل في المركز الثالث فيلم الخيال العلمي الجديد "المفترسون" بتحقيقه 25.3 مليون دولار في ثلاثة أيام، وهو يروي قصة نخبة من المحاربين يطاردهم جنس غريب لا يعرف الرحمة، وأخرجه نيمرود أنتال وجسد بطولته أدريان برودي وتوف غريس وأليس براجا.

وتراجع إلى المركز الرابع الجزء الثالث من فيلم الرسوم المتحركة حكاية لعبة حيث حصل على 22 مليون دولار خلال ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 340.2 مليون دولار.
 
ويحكي الفيلم قصة آندي الذي بلغ 17 عاما ويستعد لدخول الجامعة مما يضطره لترك وودي وباز وجيسي وباقي الدمى في صندوق الألعاب والتبرع بها لدار رعاية أطفال.
 
وتسعد الدمى في البداية لكن سرعان ما تتحول فرحتها لرعب فتتحد وتحاول الهرب والعودة إلى آندي.
 
أخرج الفيلم لي أنكريتش ويؤدي فيه أصوات الدمى توم هانكس "وودي"، وتيم ألين "باز" وجوان كوساك "جيسي" وجون موريس "آندي".

وهبط فيلم "مغامرات إنج" من المركز الثاني إلى الخامس بحصوله على 17.2 مليون دولار خلال ثلاثة أيام ليصل إجمالي إيراداته منذ بدء عرضه إلى 100.2 مليون دولار.
 
وتتناول أحداث الفيلم الخليفة الشاب لافاتار الذي يضطر لتنحية طفولته جانبا لكي يوقف أمة النار من استعباد أمم المياه والأرض والهواء. وهو من إخراج نايت شايامالان وبطولة نوح رينغر وديف باتل ونيكولا بيلتز وشون توب. 

المصدر : رويترز