حكاية لعبة 3 حصد 109 ملايين دولار خلال ثلاثة أيام من بدء عرضه (الأوروبية) 

احتل الجزء الثالث من فيلم الرسوم المتحركة "حكاية لعبة" المركز الأول بتحقيقه أعلى إيرادات السينما في أميركا الشمالية هذا الأسبوع بلغت 109 ملايين دولار خلال ثلاثة أيام فقط من بدء عرضه.

ويحكي قصة آندي الذي بلغ 17 عاما ويستعد للذهاب إلى الجامعة تاركا وودي وباز وجيسي وباقي الدمى في صندوق الألعاب، وتسعد الدمى عندما يتبرع بها لدار رعاية أطفال "صني سايد" لكن سرعان ما يتحول ابتهاجها إلى رعب فتحاول الهرب والعودة إليه. 

والفيلم من إخراج لي انكريتش، ويؤدي فيه أصوات الدمى توم هانكس "وودي" وتيم الين "باز" وجوان كوساك "جيسي" ونيد بيتي "لوتسو" وجون موريس "آندي".

في المقابل تراجع إلى المركز الثاني فيلم "طفل الكاراتيه" محققا 29 مليون دولار خلال الأيام الثلاثة الماضية، وهو من إخراج هارالد زوات وبطولة جادن سميث وجاكي شان وتاراجي بي هنسون.

كما تراجع إلى المركز الثالث "فيلم الفريق أ" الذي أخرجه جو كارناهان وبطولة ليام نيسون وبرادلي كوبر وجيسيكا بيال وبريان بلوم، محققا 13.8 مليون دولار خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وظل في المركز الرابع فيلم "إلى المسرح اليوناني" بإيرادات بلغت 6.1 ملايين دولار خلال الأيام الثلاثة الماضية، وهو من إخراج نيكولاس ستولر وبطولة راسيل براند وروز بيرن وتايلر مكيني.

أما فيلم الرسوم المتحركة "شريك للأبد" فتراجع من المركز الثالث إلى الخامس محققا 5.5 ملايين دولار في الأيام الثلاثة الماضية. والفيلم أخرجه مايك ميتشيل، وقام بأداء الأصوات مايك مايرزوادي مورفي وكاميرون دياز وأنطونيو بانديراس وجولي أندروز.

المصدر : رويترز