مدحت صالح يحيي روائع عبد الوهاب
آخر تحديث: 2010/5/9 الساعة 16:31 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/9 الساعة 16:31 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/26 هـ

مدحت صالح يحيي روائع عبد الوهاب

 

أعادت العاصمة الإماراتية أبو ظبي زمن الطرب الأصيل بإقامة حفل ضخم لإحياء ذكرى رحيل الموسيقار محمد عبد الوهاب, أحياه المطرب المصري مدحت صالح.

وأقيم الحفل الذي استمر ثلاث ساعات على مسرح قصر الإمارات, وذلك ضمن فعاليات مهرجان "أنغام من الشرق" الذي تنظمه هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث.

ووسط حضور كبير من الإماراتيين وأبناء الدول العربية المقيمين بالإمارات, أدى صالح عددا من أغاني "موسيقار الأجيال".

وقال مدير إدارة الثقافة والفنون في الهيئة عبد الله العامري لوكالة الأنباء الألمانية إن المهرجان أراد من خلال هذا الحفل توجيه تحية إلى عبد الوهاب الذي أعطى للغناء العربي معنى الأصالة، "ورسخ ضرورة وجود الطرب الأصيل في مجتمعاتنا وحياتنا".

وأضاف العامري أن المهرجان الذي يقام للعام الثالث على التوالي يبرز عبر حفلاته مجموعة من الأسماء العربية والشرقية الشابة في ميدان الموسيقى العربية, والتعريف بما يقدمونه على الساحة الفنية من غناء وطرب لإحياء التراث الموسيقي الأصيل.

وأشار العامري إلى أن المهرجان الذي يستمر 10 أيام يتضمن حفلات أخرى يحييها صباح فخري، والعازف السوري كنان العظمة ومجموعة من الموسيقيين الإيرانيين.

وذكر العامري أن المهرجان الذي انطلق الخميس الماضي، شهد حفلات للمطرب التونسي لطفي بوشناق والإماراتي سعيد السالم، وعازف العود المصري مصطفى سعيد، والفنان اللبناني أحمد قعبور.



المصدر : الألمانية

التعليقات