الكورال قدم حفله الأول ضمن فعاليات الدوحة عاصمة للثقافة العربية (الجزيرة نت)

أطلقت قناة الجزيرة للأطفال مساء السبت في حفل بالعاصمة القطرية الدوحة كورالا للأطفال سمته "سوار"، يجمع 70 طفلا عربيا ويشرف عليه المايسترو اللبناني نبيه الخطيب. وأحيى الكورال أول حفل له ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة العربية عام 2010.

وأدى الأطفال في الحفل موشحات وأدوارا شرقية وأغاني تراثية بمشاركة الفنان القطري فهد الكبيسي والفنانة اللبنانية سمية البعلبكي، برفقة 45 عازفا من جنسيات عربية مختلفة.

وقال المدير العام لقناة الجزيرة للأطفال محمود بوناب إن الأطفال المكونين للكورال يقيمون كلهم في قطر، وانتقوا من مختلف مدارس الدوحة، وأضاف أن المشرف عليهم (نبيه الخطيب) رجل متخصص في الميدان وحاز درجة الدكتوراه في الموسيقى.

وأضاف أن هؤلاء الأطفال يعملون ويتمرنون منذ أكثر من سنتين، وأنهم "ثابروا واجتهدوا وليس من السهل أن يقوموا بمثل هذا العمل"، وأكد أن هناك مؤشرات على أن بعضهم ربما يصبحون نجوما في يوم من الأيام.

وأكد بوناب أن الحفل هو الأول للكورال، وأنه كان ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة العربية، مشيرا إلى أن القائمين على الفكرة نظموا العام الماضي حفلة تجريبية للكورال.

وعن الآفاق المستقبلية لهذا المشروع قال "سنواصل العمل وسنثابر ونجتهد ونجدد وربما نفكر في توسيع الفكرة على المستوى العربي، لأن الوطن العربي معطاء وغني بمبدعين يحتاجون فقط أن نوفر لهم الفرصة ونتيح لهم الإمكانات، والجزيرة للأطفال لها هذه الإمكانات بفضل الدعم الذي تجده باستمرار من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع".

المصدر : الجزيرة