وثائقي لحياة الشهيد الرنتيسي بدمشق
آخر تحديث: 2010/4/7 الساعة 16:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/7 الساعة 16:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/22 هـ

وثائقي لحياة الشهيد الرنتيسي بدمشق

ملصق أسبوع الشهداء (الجزيرة نت)

محمد الخضر-دمشق
 
عرض في المركز الثقافي العربي بمخيم اليرموك جنوب دمشق الفيلم الوثائقي "الطريق إلى يبنا" في مستهل احتفال حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأسبوع الشهداء.
 
ويوثق الفيلم، الذي أنتجته قناة الأقصى التابعة للحركة، مسيرة حياة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي قائد الحركة في الداخل متضمنا شهادات لعلماء وقياديين في مسيرته الجهادية.
 
واستشهد الرنتيسي في أبريل/ نيسان عام 2004 بعد نحو 25 يوما من استشهاد مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين بصاروخ إسرائيلي استهدف عربته.
 
كما افتتح بنفس المناسبة معرض لصور عدد من الشهداء القادة في الحركة.
 
مضمون جهادي
ولاقى الفيلم استحسان الجمهور رغم الإمكانات البسيطة المعتمدة لإنجازه من ناحية الإخراج واعتماده بشكل كبير على الأرشيف التلفزيوني.
 
وقال أحمد سعيدان -أحد الحاضرين- للجزيرة نت إن الفيلم "يوثق تاريخا مقاوما وصفاء فكر خشية أن تضيع تلك القيم العظيمة التي نحن بأمس الحاجة إليها".
 
وأضاف أن فكرة الفيلم بسيطة وتقوم على أن الرنتيسي رحل بجسده وروحه عنا لكن قيمه وأفكاره وأخلاقه باقية إلى حين استرجاع الحقوق.
 
أحمد الرنتيسي نوه بالأعمال الفنية المخلدة للشهداء (الجزيرة نت)
وفاء للمسيرة
واعتبر أحمد نجل الشهيد الرنتيسي أن هذه الأعمال الفنية "ضرورية وفاء لمسيرة أولئك القادة وتضحياتهم من أجل فلسطين".
 
وقال للجزيرة نت إن حياة والده كانت قائمة على الجهاد والمقاومة وإحياء قيم الإسلام، وإنه كان بتربيته لأبنائه يحضهم على تمثل تلك المبادئ.
 
وأضاف أن أبناءه كانوا يزدادون شجاعة وهم يرون والدهم بتلك الهمة العالية إلى أن استشهد بنيران الاحتلال الإسرائيلي.
 
وقال أبو بكر مصطفى مسؤول العمل الشعبي لحماس في مخيم اليرموك للجزيرة نت إن هذه النماذج "تشكل قدوة يجب أن نربي أبناءنا عليها ونعلمهم كيف كانوا يعيشون ويعملون ويضحون بدمائهم في مقارعة المحتلين".
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات