مشهد يظهر أشرف العوضي (يسار) في شخصية تيمور والممثل القطري غازي حسن (الجزيرة نت)

محمد أعماري-الدوحة

تصور قناة الجزيرة للأطفال منذ أسابيع في العاصمة القطرية الدوحة مسلسلا جديدا بعنوان "تيمور"، تنوي عرضه ضمن باقة برامجها في شهر رمضان المقبل.

وكشف المسؤولون عن تصوير هذا العمل الفني أنه مسلسل درامي من 33 حلقة مدة كل واحدة منها 18 دقيقة، وهو من إنتاج الجزيرة للأطفال وتنفيذ الشركة القطرية "فضائية للإنتاج".

ومسلسل تيمور من تأليف عدنان زرعي ورافي وهبي وإخراج سامر جبر، ويشارك فيه ممثلون قطريون وآخرون من الأردن والبحرين والسودان واليمن ولبنان وتونس.

ويؤدي دور البطولة في المسلسل الممثل الأردني أشرف العوضي، الذي يجسد شخصية تيمور، وهو أيضا مقدم برامج في الجزيرة للأطفال، وشارك في مسلسلات سابقة مثل مسلسل "أنا وإخوتي"، الذي عرضته القناة من قبل.

 سامر جبر مخرج المسلسل (الجزيرة نت)
وقال المخرج سامر جبر في حديث للجزيرة نت إن "تيمور" مسلسل تربوي كوميدي موجه للأطفال، وتدور أحداثه حول شخصية تيمور، وهي شخصية عفوية قريبة من الطفل.

وأضاف أن مضمون المسلسل يعالج عدة مشاكل يمكن أن تعرض للأطفال في حياتهم اليومية، ويقدم لها حلولا عبر شخصية تيمور "اللطيفة والصادقة".

وأكد جبر أن المسلسل يقدم "القيم الأخلاقية التي تريد الجزيرة للأطفال أن ترسخها في الناشئة"، ويتناول قضايا من صلب اهتمام الأسرة العربية، مشيرا إلى أن القناة ستصور في السنوات المقبلة أجزاء أخرى من هذا المسلسل.

وكشف أن الجزيرة للأطفال تحضر أيضا لتصوير مسلسل جديد في المغرب وقطر تحت عنوان "السيدة سلمى"، وتستغرق كل حلقة منه نصف ساعة.

المصدر : الجزيرة