أعلنت قناة الجزيرة للأطفال أنها ستقدم ضمن شبكة برامجها الخاصة بشهر رمضان المقبل مسابقة مفتوحة لتلاوة القرآن الكريم يتنافس فيها أطفال من مختلف الدول العربية تتراوح أعمارهم بين ثمان سنوات و13 سنة.

وتجري المسابقة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر وعدد من المؤسسات المختصة في الدول العربية، وستصور بعض حلقاتها في كل من قطر والسعودية ومصر وسوريا والمغرب وتونس، وستقوم لجان تحكيم محلية مختصة باختيار أفضل المرشحين للمشاركة في المسابقة.

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الأطفال -ذكورا وإناثا- على حفظ القرآن الكريم وتمكين المتميزين منهم في تلاوته من التعريف بإبداعاتهم من خلال قناة الجزيرة للأطفال، كما تسعى إلى تلقين الأطفال التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم وحثهم على الاستخدام السليم للغة العربية.

وبوسع الراغبين في المشاركة أن يرسلوا على موقع قناة الجزيرة للأطفال شريطا مصورا يتضمن تلاوة قرآنية لا تتجاوز مدتها ثلاث دقائق، وستنتقي لجنة مختصة أفضل المرشحين، كما ستنقل القناة هذه المسابقة في 26 حلقة يشارك فيها 63 طفلا من مختلف البلاد العربية.

وتبدأ قناة الجزيرة للأطفال في قبول التسجيلات الصوتية والفيديو لهذه المسابقة على موقعها الإلكتروني ومن خلال مراكز تحفيظ القرآن الكريم والهيئات الرسمية في البلدان السابق ذكرها.

وأعلنت القناة أنها خصصت للراغبين في المشاركة مراكز للتصوير بالتنسيق مع الهيئات المختصة في بعض الدول العربية، حيث سيتم التصوير في المغرب من الثامن من أبريل/نيسان الجاري إلى العاشر منه، وفي قطر من 24 من الشهر نفسه إلى 26 منه، وفي السعودية من الثامن من مايو/أيار المقبل إلى العاشر منه، وفي مصر من الأول من يونيو/حزيران المقبل إلى الثالث منه، وفي سوريا من 20 يونيو/حزيران إلى 22 منه.

وستتوج المسابقة بحلقة خاصة مباشرة على شاشة الجزيرة للأطفال ليلة 27 من رمضان، سيتلو فيها أطفال مسلمون من مختلف مناطق العالم (أوروبا وأميركا والصين والهند، ...) آيات من الذكر الحكيم، وستعلن أسماء الفائزين في المسابقة.

المصدر : الجزيرة