الجزيرة تكرم الفائزين في "أفق جديد"
آخر تحديث: 2010/4/21 الساعة 19:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/21 الساعة 19:42 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/8 هـ

الجزيرة تكرم الفائزين في "أفق جديد"

مهرجان الجزيرة يكرس تقليدا سنويا بتكريم الطاقات الإبداعية الشابة (الجزيرة نت)

سيد أحمد زروق وحسن آل ثاني -الدوحة

شهد اليوم الثالث من مهرجان الجزيرة للأفلام الوثائقية تكريم المخرجين الشباب حيث تم تسليم جوائز لشبان يعملون لأول مرة في السينما والأفلام التسجيلية عرضت أعمالهم ضمن فعاليات فقرة "أفق جديد".

وفي كلمة قصيرة قبل التكريم ذكر مدير المهرجان عباس أرناؤوط أن هذا المهرجان أقيم أصلا لتطوير أداء هذه الفئة من المهتمين بالفيلم, قبل أن يتطور ليشمل الأفلام التسجيلية من كل أنحاء العالم, وأكد أن تكريم هؤلاء الشباب إنما هو تكريم "لنا وللعالم العربي ككل".

وعبر أرناؤوط عن أمله في أن تكون مسابقات "أفق جديد" جسرا يعبر منه هؤلاء إلى مسابقات المحترفين, قائلا إن بعض المشاركين المحترفين في المهرجان الحالي حققوا ذلك الإنجاز بالفعل.

وبعد ذلك وزع مدير المهرجان جوائز على فرح شاعر عن فيلمها "ثقافة الموت" وعبد اللطيف المتولي وعبد الرحمن شكر عن فيلم "الطريق إلى الأورنجز" وأحمد عبد الناصر عن فيلم "أبناء الشمس".

كما نال جوائز المهرجان ليسلاس دلقموني عن "حياة وردية" وعبد الرحمن بن شهاب آل برنزجي عن "حكاية من بلاد الرافدين" وليا بندلي عن "حكم مبرم" وفاطمة الطويل ولبنى الكيلاني عن "أوه يا مال" وحسن أبو حليقة عن "البشت" وطارق المكي عن "أحلام صغيرة".

ومن طلاب جامعة قطر كرم مهرجان الجزيرة للأفلام الوثائقية ليلى غياث ونور محمد وسارة عبد القادر وهايدي عبد الرزاق ومريم محمد وخالد المعتصم بالسلام.

المصدر : الجزيرة