فيلم وثائقي يؤرخ رحلة المسيح
آخر تحديث: 2010/3/8 الساعة 16:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/8 الساعة 16:21 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/22 هـ

فيلم وثائقي يؤرخ رحلة المسيح

لقطة للكنيسة الجثمانية في القدس (الجزيرة نت)

توفيق عابد-عمان

أنهى المخرج الفلسطيني مهند صلاحات تصوير الجزء الأول من الفيلم الوثائقي "رحلة يسوع المسيح في الأرض المقدسة" في عدة مناطق من الأراضي الفلسطينية المحتلة وداخل الخط الأخضر التي ولد وعاش فيها حتى قيامته من كنيسة القيامة في القدس، بالإضافة لأماكن ظهوره.

ويهدف الفيلم لإعادة تأريخ رحلة السيد المسيح في الأراضي المقدسة والتذكير بالأرض المقدسة في الوجدان العالمي وأهميتها سواء في الأردن أو فلسطين بكل الأديان ومن ضمنها الديانة المسيحية.

ويتناول الفيلم مسيرة "يسوع المسيح" ابتداءً من جبل نبو في الأردن حيث وقف النبي موسى عليه السلام ليرى الأرض المقدسة حتى بشارة السيدة مريم العذراء في بيتها بالناصرة مروراً بكافة المراحل والمناطق التي ترك فيها يسوع أثرا.

وفي تصريح مكتوب للمدير العام للشركة المنتجة للفيلم نادر طه أكد أنه يعتبر الفيلم الأول من نوعه عربيا الذي يتناول الرحلة بهذا الشكل الموسع باستعراض أهم المواقع التي يأتي لزيارتها المسيحيون من كافة أنحاء العالم للأراضي المقدسة في فلسطين والأردن شارحا مكانة هذه الأماكن في الديانة المسيحية.

وأشار إلى التطويرات التي طرأت عليها لتسهيل الرحلة، موثقا المكان بذكره في الإنجيل أو ما ورد بالتاريخ الكنسي.

مهند صلاحات على ضفاف بحيرة طبريا (الجزيرة نت)
ومن وجهة نظر طه يسعى الفيلم لسرد تفاصيل رحلة يسوع كما أوردها الكتاب المقدس مستندا في توثيق المكان لكل موقع ومنطقة وكنيسة ويحاول استيفاء كافة المعلومات "مصورة" عن كل موقع في الديار المقدسة بحسب ترتيب رحلة يسوع ومروره فيها.

ومن ناحيته أشار المخرج مهند صلاحات إلى أنه انتهى من تصوير مراحل الفيلم الأولى في فلسطين في أكثر من عشرين موقعا من المواقع المتوافق عليها بين كافة الطوائف المسيحية على أنها المناطق الواردة في الإنجيل حول رحلة يسوع المسيح وأنه يستعد للتصوير في الأردن وخاصة بمدينة مأدبا حيث جبل نبو ومنطقة البحر الميت.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات