وقفة الأطفال تنظم عند سفح الهرم (الأوروبية-أرشيف)
 
محمود جمعة-القاهرة
 
ينظم المجلس الأعلى للآثار بالاشتراك مع جمعية الأورمان الخيرية في مصر وقفة عند سفح الهرم اليوم الجمعة دعماً ليوم اليتيم العربي والذي يحتفل به في الجمعة الأولى من شهر أبريل/نيسان من كل عام، وفي إطار تحقيق التنمية الثقافية لدى الأطفال.
 
ويصل عدد الأطفال المشاركين في هذه الوقفة إلى خمسة آلاف طفل أرادوا المشاركة في نداء مصر لدعم الأيتام حول العالم وحفز غيرهم من الأطفال للمشاركة في الحياة الاجتماعية.
 
وتهدف هذه الوقفة لتنمية الوعي الأثري لأطفال وشباب مصر والنداء بزيارة المناطق الأثرية والمتاحف للتعرف على آثار بلدهم وتأكيد الهوية المصرية بداخلهم.
 
كما تهدف الوقفة إلى محاولة تسجيل رقم قياسي عالمي لمصر في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية في دعم يوم اليتيم العربي والوصول به للعالمية وتشجيعاً للأطفال على زيارة المتاحف والمناطق الأثرية وتنمية وعيهم الثقافي والأثري.
 
وقد عقد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر زاهي حواس ورئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان لرعاية الأيتام حسام القباني مؤتمرا صحفياً عالمياَ بحضور وزيرة الأسرة والطفل مشيرة خطاب ووزير التضامن الاجتماعي علي مصلحي في حديقة المتحف المصري بالتحرير للإعلان عن هذه الأهداف.
 
وأشار حسام القباني إلى أن المجلس الأعلى للآثار يقف مع جمعية الأورمان يدا بيد لتحقيق الأهداف المنشودة لرعاية الأيتام من خلال هذا النداء والذي يأتي في إطار تحقيق التنمية الثقافية لدى الأطفال.
 
كما أشارت مديرة إدارة التنمية الثقافية إنجي فايد إلى أن المجلس يدعم كافة الجمعيات الأهلية المعنية بالأطفال الأيتام.
 
وأضافت أن المجلس في هذا الإطار يمنح تلك الجمعيات مشاركة مجانية في أنشطة المتاحف تأكيداً للدور البناء والهام في رعاية الأيتام وتوفير كل السبل لرفع وعيهم الاجتماعي والثقافي الأثري ودمجهم مع كافة فئات المجتمع، ونشر الوعي الأثري وتعميقه لدى الأطفال والشباب.

المصدر : الجزيرة