مصر تتبرأ من وقف قناة ليبية
آخر تحديث: 2010/3/14 الساعة 20:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/3/14 الساعة 20:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/28 هـ

مصر تتبرأ من وقف قناة ليبية

الفقي اعتبر قرار قطع البث شأنا ليبيا(الأوروبية-أرشيف)
اعتبرت السلطات المصرية أن وقف قناة الساعة الليبية الفضائية التي تبث من المدينة الإعلامية بالقاهرة، شأن ليبي خالص مؤكدة أن قرار وقف بثها جاء بناء على رغبة ليبية.
 
وقال وزير الإعلام المصري أنس الفقي إنه لم يصدر من وزارة الإعلام أو المنطقة الحرة الإعلامية أية قرارات بوقف بث هذه القناة.
 
وجاء موقف الفقي في بيان بثه الموقع الإلكتروني للحزب الوطني الحاكم في مصر.
 
وكانت القناة التي تبث منذ عامين على القمر الصناعي المصري نايل سات، قد توقفت بشكل مفاجئ ليلة الجمعة الماضي أثناء تقديم برنامج يديره النائب البرلماني المصري مصطفى بكري دون إبداء أي سبب عن التوقف.
 
وأكد بكري أن أسباب منع البث لا تزال غامضة قائلا في تصريحات صحفية إنه فوجئ أثناء تقديم برنامجه "لقاء الأسبوع" بقطع البث.
 
وأضاف أنه استفسر من مسؤولي إدارة القناة حول السبب في ذلك، فردوا عليه بأن رئيس مجلس إدارة القناة ومنسق العلاقات المصرية الليبية أحمد قذاف الدم سيصدر بيانا بعد ساعات بشأن هذه الأزمة يوضح فيه ملابسات قطع بث القناة، وإذا كانت ستستمر أو تغير سياساتها.
 
تعليمات
ونقلت تقارير إعلامية عن مصادر في الإعلام المصري قولها إن هناك تعليمات أرسلت منذ يومين لإدارة نايل سات بإيقاف البث وقطع إشارة التردد عن قناة الساعة، وهو ما حدث بالفعل.
 
وعزت تلك المصادر أحد أسباب قرار وقف البث إلى برنامج ساعة بساعة - الذي يقدمه يوسف الحسيني– قائلة إنه دائم الخروج عن "النص" بما يضر بمصالح البلدين.
 
واستبعد بكري ما قالته تلك المصادر قائلا إن "السبب يعرفه رئيس مجلس إدارة القناة وحده" مضيفا أن "هناك تطمينات جاءتنا من هنا وهناك حول عودة القناة مرة أخرى للبث".
 
وأعرب عن أمله في أن يحل الأمر في غضون الساعات القادمة، خاصة أن هناك ثلاثمائة عامل بالقناة لا يعرفون الآن مصيرهم.
 
وكانت ليبيا أوقفت العام الماضي قناة أخرى كان يديرها نجل العقيد القذافي سيف الإسلام وتبث على القمر الصناعي عرب سات.
المصدر : وكالات